رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بث مباشر لقرآن المغرب.. الإفتاء تحيي جزءًا من طقوس رمضان الغائبة

بث مباشر لقرآن المغرب.. الإفتاء تحيي جزءًا من طقوس رمضان الغائبة

أخبار مصر

دار الإفتاء المصرية

بث مباشر لقرآن المغرب.. الإفتاء تحيي جزءًا من طقوس رمضان الغائبة

نهى عثمان 24 أبريل 2020 13:53

أطلقت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، هاشتاج «رمضان زمان»، معلنةً أنها ستبث قرآن المغرب بشكل يومي عبر صفتحها، قبل الأذان بـ20 دقيقة.

 

 

وقالت "الإفتاء " إنّ قرآن اليوم الأول من شهر رمضان سيكون بصوت قيثارة السماء القارئ الشيخ محمد رفعت، وهو أحد أعلام قراء القرآن المصريين البارزين.

 

وانتشرت أنباء مؤخرًا بشأن قرار لوزارة الأوقاف بمنع إذاعة قرآن المغرب ومعاقبة من يخالف ذلك من الأئمة ومقيمي الشعائر، وهو أمر نفته الوزارة من خلال بيان رسمي أصدرته مساء أمس الخميس.

 

 

وأكدت "الأوقاف" أن شهر رمضان هو شهر القرآن الكريم، وقالت: "نحن نتعبد إلى الله بتلاوته وسماعه، ولم يصدر عن الوزارة أي قرار أو بيان بشأن منع قراءة القرآن ولن يصدر، بل إننا نحث جميع المسلمين في مصر وفي مشارق الأرض ومغاربها على الاهتمام بقراءة القرآن في شهر رمضان".

 

وكانت الوزارة قد قررت، فى أواخر مارس الماضى، إغلاق جميع المساجد المصرية المنتشرة فى المحافظات وعدم فتحها، لأي سبب كان طوال مدة الإغلاق، كما وجهت بأن تقام صلاة الجنازة فى الساحات المفتوحة أو الخلاء، وطالبت المسلمين بأداء صلاة الجمعة ظهرًا في المنازل، وأوضحت أنه لا مجال لخطبة الجمعة في أي مكان مسجد أو أستديو أو غير ذلك، أو حتى إذاعتها مسجلة دفعًا لأي التباس، والاكتفاء برفع أذان النوازل بصيغته التى أعلنتها الوزارة.

 

 

وأكدت الوزارة فى بيان لها، أن ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلاة الجمع والجماعة، وأوضحت أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها، وشددت على أنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد أو محيطها ما لم تزل العلة، وذلك لكون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان