رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حجر 9 آلاف مصري في منطقة كبد بالكويت

حجر 9 آلاف مصري في منطقة كبد بالكويت

أخبار مصر

حجز 9 آلاف مصري في كبد

حجر 9 آلاف مصري في منطقة كبد بالكويت

أحمد الشاعر 12 أبريل 2020 13:55

احتجزت السلطات الكويتية اليوم الأحد نحو 9 آلاف مصري في حجر بمخيم يقع بمنطقة كبد خلف مبني الإذاعة.

 

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصادر – لم تسمها – أن السلطات تعمل حاليا على تجهيز مخيم لنقل مخالفي الإقامة من الجالية المصرية إليه في أسرع وقت.

 

وتابعت الجريدة أن المخيم يجري تجهيزه كمحاجر على أعلى مستوى ليتسع لنحو 9 آلاف شخص، وهو عبارة عن غرف مستقلة مجهزة بالكامل.

 

وأوضحت أن وزارة الداخلية تسلمت المخيم فعليا الأسبوع الماضي، وتقوم شركة نفط الكويت بتجهيزه حاليا كما تتولى وزارة الكهرباء إيصال إلتيار اليه.

 

وأشارت إلى أن الأعمال الكهربائية تتضمن حفر 4 كيلومترات من الكيبلات الأرضية، وهو ما سيتم في أقرب وقت ممكن ليصبح المكان جاهزًا لاستقبال أبناء الجالية المصرية لحين سفرهم إلى بلدهم.. في السياق، فتحت نيابة العاصمة وعلى مدار يومين متتاليين تحقيقات واسعة مع الضابط المتهم بالاتجار بالبشر والإقامات، بعد إحالته من قبل وزارة الداخلية، وقررت استمرار حجزه و6 متهمين آخرين من الجالية المصرية.

 

وتحاول السلطات المصرية إعادة المصريين العالقين بالكويت بسبب فيروس كورونا على نفقة الحكومة وصندوق تحيا مصر.

 

والشهر الماضي، غادرت الكويت، رحلة الإجلاء الخامسة للجالية المصرية وعلى متنها 350 مقيما مصريا بينهم 14 مبعدا بسبب مخالفتهم لقانون الإقامة وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا) والرأى الكويتية.


الرحلة جاءت بتنسيق بين السفارة المصرية لدى البلاد و«مصر للطيران» مع السلطات الكويتية لإجلاء الذين دخلوا البلاد بكروت زيارة عائلية وتجارية وسياحية والحالات الإنسانية.

 

وكانت السفارة المصرية فى الكويت قد سيرت بالتنسيق مع «مصر للطيران» رحلتها الرابعة، أمس الأحد، وعلى متنها 303 مقيمين مصريين من الذين دخلوا البلاد بكروت زيارة عائلية وتجارية وسياحية والحالات الإنسانية.

 

و شملت الرحلة 25 مبعدا عن البلاد بسبب مخالفتهم لقانون الإقامة، وأصبح عدد المغادرين المصريين منذ تسيير رحلات الإجلاء 1293 شخصا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان