رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

القوى العاملة تفتش على 2031 منشآة لضمان حماية العمال

القوى العاملة تفتش على 2031 منشآة لضمان حماية العمال

أخبار مصر

السيسي يشدد على حماية العمال

بعد غضب السيسي..

القوى العاملة تفتش على 2031 منشآة لضمان حماية العمال

أحلام حسنين 10 أبريل 2020 15:47

بعد حالة الغضب التي بدت على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده مواقع المشروعات الإنشائية، بسبب عدم ارتداء العمال كمامات، شددت وزارة القوى العاملة من إجراءات التفتيش والمتابعة على المصانع والشركات والمنشآت، للتأكد من الإجراءات الاحترازية لوقاية العمال من فيروس كورونا

 

 

وعنف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، أحد المشرفين على مشروعات الكباري الجاري تنفيذها في الوقت الراهن، بسبب عدم ارتداء العمال كمامات أثناء العمل، كأحد الإجراءات الوقاية التي أعلنت عنها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ومن جانبه قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشدد على أقصي درجات الحماية للعمال، لافتة إلى أنه جرى التفتيش على 2031 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وتابع سعفان، من خلال غرفة العمليات الدائمة، والمشكلة بديوان عام الوزارة وجميع مديريات القوى العاملة، على مستوى 27 محافظة، لحظيًا الإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل المصانع والشركات والمنشآت لحماية العمالة.

 

كما تابع الوزير، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، اتباع إجراءات الوقاية الشخصية من ماسكات وقفازات، وذلك من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية.

 

وأظهرت التقارير الواردة من المديريات أنه تم التفتيش ومتابعة 2031 مصنعا وشركة ومنشأة على الإجراءات الاحترازية على مستوى المحافظات، والتي شدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بضرورة اتخاذ أقصي درجات الحماية لحماية العمال فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

 

 

وجاءت محافظة الشرقية في مقدمة المحافظات بالتفتيش على 222 منشأة، والجيزة 178 منشأة، والبحيرة 141 منشأة، والدقهلية 125 منشأة ، وسوهاج 124 منشأة ، والإسكندرية 123 منشأة ، والقليوبية 120 منشأة.

 

كذلك جرى التفتيش بمحافظات "جنوب سيناء 115 منشأة ، ودمياط 107منشأت، والغربية 100 منشأة ،والمنيا 77 منشأة، وكفر السيخ 73 منشأة ، المنوفية 55 منشأة ، وباقي المحافظات أقل من 50 منشأة".

 

وبينت التقارير عمنح بعض الشركات إجازة مدفوعة الأجر لمدة 15 يومًا، وأخري نظمت العمل بنظام التناوب بين العاملين بعضهم البعض لتخفيف تجمعات العمال، فضلا عن قيام المنشأت بتكليف العاملين بها بالعمل إلكترونيا من المنزل.

 

وأكد الوزير ضرورة التعامل مع أي مشكلة فور حدوثها، ووضع الآليات اللازمة لتخطي تلك الأزمة"، كما تابع الجدول الزمني المحدد للتطهير والتعقيم داخل الوزارة ومديرياتها، وتحديد الكميات المطلوبة وحصرها وتوفيرها، بحيث يكون التعقيم والرش كل 48 ساعة منعا لأي تداعيات قد تؤثر على العاملين والمواطنين.

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه ، خلال تفقده بعض مواقع المشروعات الإنشائية، كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة.

 

كما شدد السيسي، خلال تفقده عناصر القوات المسلحة المخصصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، على أهمية تطهير وتعقيم وسائل النقل والمواقف، مثل السكة الحديد ومترو الأنفاق، لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وقال الرئيس :"ساعات بنزل من غير الكمامة وأشوف الناس، مش حاسس من إجراءات الناس انهم واخدين بالهم، الناس بتبقى راكبة الميكروباص من غير كمامة، الأمر لو احتاج اننا نوزع هذه الكمامات هنوزعها بنص التكلفة أو من غير تكلفة، وحرصنا اليوم بالظهور بالكمامة حتى نعطي الرسالة المطلوبة للشعب بأخذ الاحتياط".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان