رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«عمال بلا كمامات» يثيرون غضب السيسي.. هكذا انفعل الرئيس (فيديو)

«عمال بلا كمامات» يثيرون غضب السيسي.. هكذا انفعل الرئيس (فيديو)

أخبار مصر

الرئيس السيسي

«عمال بلا كمامات» يثيرون غضب السيسي.. هكذا انفعل الرئيس (فيديو)

عنف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد المشرفين على مشروعات الكباري الجاري تنفيذها في الوقت الراهن، بسبب عدم ارتداء العمال كمامات أثناء العمل، كأحد الإجراءات الوقاية التي أعلنت عنها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وكان الرئيس السيسي، قد تفقد بعد ظهر اليوم، عددًا من المشروعات، ووجه رسالة شديدة اللهجة بعدما لاحظ عدم ارتداء عمال أحد المشروعات للكمامات قائلًا: "مين المسؤول هنا.. رد عليا.. الناس دي أجرتها كام؟ اللي هيقعد في بيته هيروح يصرف منين؟".

 

وأمر الرئيس بتوزيع كمامات على العمال، قائلًا: "أنا لو جيت بكرة في أي موقع وملقتش الناس لابسة كمامات هتبقى فيه مشكلة كبيرة".

 

 

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فقد تفقد الرئيس السيسي تفقد بعض مواقع المشروعات الإنشائية، وفي ضوء ما تلاحظ من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، وجه جميع الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة.

 

ويأتي ذلك حرصًا على سلامة جميع المواطنين وخاصة العاملين بمختلف المشروعات بأنحاء الجمهورية، واتساقاً مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

وتفشى فيروس كورونا المستجد فى بالبلاد يوم 14 فبراير الماضى، ومنذ هذا التاريخ وحتى الآن سجلت مصر 1560 حالة إصابة مات منههم  103 حالات وفاة، فيما تم شفاء 305 حالات وخرجت من مستشفى العزل.

 

وكانت الدولة المصرية اتخذت إجراءات اقتصادية مبكرة لتفادي الآثار المترتبة على الوباء، من بينها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة الآثار الاقتصادية للأزمة، يخصص جانب منها لتعويض العمالة اليومية والعمالة غير المنتظمة، عبر تسجيل المتضررين منهم بمكاتب العمل التابعة لوزارة القوى العاملة على مستوى الجمهورية.

 

وكان الرئيس السيسي قد شدد، خلال تفقده عناصر القوات المسلحة المخصصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، على أهمية تطهير وتعقيم وسائل النقل والمواقف، مثل السكة الحديد ومترو الأنفاق، لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

وقال السيسي :"ساعات بنزل من غير الكمامة وأشوف الناس، مش حاسس من إجراءات الناس انهم واخدين بالهم، الناس بتبقى راكبة الميكروباص من غير كمامة، الأمر لو احتاج اننا نوزع هذه الكمامات هنوزعها بنص التكلفة أو من غير تكلفة، وحرصنا اليوم بالظهور بالكمامة حتى نعطي الرسالة المطلوبة للشعب بأخذ الاحتياط".

 

وأضاف الرئيس: "نحن لا نريد أن نأخذ إجراء أكثر حدة على المواطنين، حتى لاتتوقف الحياة، لو كان الناس التزمت بالاسبوعين بالمسؤولية كان عدد الاصابات كانت تقل، ولكن حتى الآن الأمور تحت السيطرة، ويكمن الفضل لجهد وزارة الصحة والإعلام والداخلية".

 

وعلى جانب آخر اجتمع الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء محمد عبد الحي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض عدد من مشروعات وزارة الزراعة في مجال استصلاح الأراضي.

 

 

 

وقد وجه الرئيس بالتوسع في رقعة استصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية، مع بلورة خطة زمنية محكمة الجوانب في هذا الإطار، وذلك على نحو يعزز القيمة الاستثمارية لتلك الأراضي من خلال زراعة المحاصيل الاستراتيجية وتربية الثروة الحيوانية، وما ينتج عن ذلك من زيادة النشاط العمراني والتنموي والخدمي.

 

وفي هذا الصدد عرض وزير الزراعة، الموقف التنفيذي لبعض المشروعات التنموية بمنطقتي جنوب الوادي وشمال سيناء، مشيراً إلى مختلف المقومات المتميزة التي تتمتع بها تلك المناطق لتوفير فرص العمل من خلال إقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة تقوم على استصلاح الأراضي.

 

كما استعرض مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة جهود التنسيق مع وزارة الزراعة لدعم خطط التنمية الزراعية في مصر وتعزيز الأمن الغذائي بمختلف عناصره، بالإضافة إلى تحقيق التكامل فيما يتعلق بمشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني لتعظيم الاستثمارات وتوفير فرص العمل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان