رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس جامعة القاهرة والعمداء يخصصون 20% من رواتبهم لـ«تحيا مصر»

رئيس جامعة القاهرة والعمداء يخصصون 20% من رواتبهم لـ«تحيا مصر»

أخبار مصر

جامعة القاهرة - أرشيفية

على نهج الحكومة..

رئيس جامعة القاهرة والعمداء يخصصون 20% من رواتبهم لـ«تحيا مصر»

لمدة ثلاثة أشهر

مصطفى سعداوي 09 أبريل 2020 13:51

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميٍس، تخصيص 20% من راتبه ونوابه، ورواتب عمداء الكليات ووكلائهم، وأمين عام الجامعة وأعضاء التدريس، لمدة 3 شهور لصالح العمالة غير المنتظة وصندوق تحيا مصر.

 

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اقتطاع 20% من راتب كل أعضاء المجلس لمدة 3 شهور دعمًا لصندوق تحيا مصر.

 

وقال الخشت في بيان رسمي، إن القرار يسيرعلى مجالس شئون التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع، ومديرى المراكز ونوابهم، بنفس النسبة، أوحسب قدرتهم المادية اختيارًا، مشيرًا إلى أن الجامعة بها 27 كلية ومعهدا و167 مركزًا.

 

وأوضح أن ذلك كمساهمة وتشجيع على التبرع للعمالة غير المنتظمة وصندوق تحيا مصر على رقم حساب 037037 فى جميع البنوك المصرية، وذلك للمساهمة المالية للعبور بالمرحلة الاستثنائية التى تمر بها مصر والعالم نتيجة انتشار وباء كورونا.  

ودعا الدكتور محمد الخشت، الطلاب اختياريًا للتبرع من مصروفهم أو من رواتبهم لمن يعمل منهم، لمساعدة العمالة غير المنتظمة والمتضررين من فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، رسالة شكر وتقدير لكل الجهود التى تبذلها الدولة المصرية وقياداتها، وكذلك الأطقم الطبية التى تمثل خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس المستجد.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الخروج من الأزمة الراهنة لن يتم إلا بتكاتف الجميع في كافة المؤسسات.

 

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، حتى مساء أمس الأربعاء، تسجيل 1560 حالة إيجابية مصابة بالفيروس في كافة أرجاء الحمهورية.

 

وذلك بعدما اكشتف الوزارة أمس الأربعاء فقط، 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، فضلًا عن تسجيل 9 حالات وفاة.

 

كما أعلنت الوزارة أمس، ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 305 شخص وخروجهم من مستشفى العزل، فيما سجلت الوزارة عدد 103 حالات كإجمالي الوفيات نتيجة الفيروس بالجمهورية.

 

ووفقا للدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، فأن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.


وقال المتحدث باسم الصحة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وفي سياق اخر كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أمس الأربعاء، تمديد حظر التجوال في مصر، لمدة أسبوعين آخرين حتى يوم الخميس 23 إبريل، على أن يكون موعد تطبيق الحظر من الثامنة مساءً بدلًا من السابعة، حتى لايحدث تكالب  وتزاحم من قبل الموظفين العائدين من العمل.

 

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم، حزمة من القرارات العاجلة أبرزها حظر على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا

 

كما قرر توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها، إضافة لتعليق حركة الطيران الدولي .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان