رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بسبب فرح.. 9 إصابات وحالتا وفاة بـ فيروس كورونا في قرية المعتمدية

فيديو| بسبب فرح.. 9 إصابات وحالتا وفاة بـ فيروس كورونا في قرية المعتمدية

أخبار مصر

قرية المعتمدية

فيديو| بسبب فرح.. 9 إصابات وحالتا وفاة بـ فيروس كورونا في قرية المعتمدية

منى حسن 08 أبريل 2020 12:23

قال المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة: إن عدد الإصابات بفيروس كورونا، في قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة، وصل إلى 9 حالات حتى الآن، وحالتي وفاة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية ،إلى أنه تم عمل حجر صحى لـ200 حالة كانت مخالطة للحالات المصابة.

 

وأوضح والي أن حالتى الوفاة تزيد أعمارهم عن الستين عامًا، والإصابات تراوح أعمارهم ما بين الخمسين والستين عاما، وفيما يخص المخالطين فهم من كافة الفئات العمرية.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الحالات ظهرت يوم الخميس الماضى، نتيجة الاختلاط فى بعض المناسبات وهى فرح ومأتم، حيث يوجد بعض المناسبات القائمة فى غير أوقات الحظر الرسمية سواء الأفراح أو بعض المناسبات التى يكون بها تجمعات ونتيجة لذلك انتشرت الإصابة بين عدد من أبناء القرية.
 

وقالت محافظة الجيزة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، إنه حرصًا على سلامة المواطنين سيتم فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة، اعتبارًا من اليوم،  بناءً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا حفاظا عليهم وعلى ذويهم.

 

وأشارت المحافظة إلى أن ذلك يأتي في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدة اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية.

 

وتشمل الإجراءات: "توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وتوصيل ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

 

من جانبه، كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات (التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية) لتوفير جميع  السلع التمونية والخبز والخضراوات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها متطلباتهم كافة. 

 

وأكدت المحافظة أنها تعمل وجميع أجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية، بما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورًا، كما كلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان