رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ 5 إجراءات.. وزير التعليم يتوعد المحرضين والممتنعين عن الامتحانات الإلكترونية

بـ 5 إجراءات.. وزير التعليم  يتوعد المحرضين والممتنعين عن الامتحانات الإلكترونية

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

من بينها الفصل النهائي..

بـ 5 إجراءات.. وزير التعليم يتوعد المحرضين والممتنعين عن الامتحانات الإلكترونية

محمد متولي 08 أبريل 2020 02:57

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن عدة قرارات حاسمة ردًا على دعوات الامتناع عن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

قال الوزير: نظراً لم نراه من محاولات مؤسفة ممن يحافظون على مصالح مادية من النظام القديم ومن تحريض مباشر للطلاب بعدم خوض الاختبارات، فإننى أود أن أوضح أن هؤلاء هم من يريدون استنزاف أموال أولياء الأمور وفى نفس الوقت يدمرون تعليم أبنائهم.

 

وأكد الوزير: إننى على ثقة تامة فى معلمى مصر الأجلاء وعلى ثقة من فطنة أولياء الأمور وذكاء ابنائنا الطلاب فى التعامل مع مثل هذه الدعوات الخسيسة من معدومى الضمير والنخوة والوطنية.

 

وجاءت الإجراءات  التي أعلن عنها الوزير كالتالي

 

1)    سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض وسوف يحاسب قانونيا وجنائياً.

2)    تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من ادعاءات (ممتنع).

3)    سوف تعقد الوزارة إمتحانات الترم الثاني إلكترونياً كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم ولن تستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة.

4)    الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل "دور ثاني" في شهر سبتمبر إلكترونياً ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا باجتيازه.

5)    الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

 

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب بالالتزام وأداء الإمتحانات في مواعيدها حرصاً على مستقبل الطلاب ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة بإذن الله.

 

وانطلق الأحد الماضى امتحان أولى ثانوى التجريبى، حيث حددت وزارة التربية والتعليم، مواعيد وتوقيت الامتحان التجريبى مشيرة إلى الامتحان يبدأ فى الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

 

أوضحت الوزارة أن الفترة ما بين الساعة 8 صباحاً حتى 10 صباحاً يؤدى طلاب 6 محافظات الامتحان، وهى : القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر، والفترة ما بين الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً طلاب 7محافظات: الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

 ومن 12 ظهراً إلى 2 ظهراً،  طلاب 7 محافظات، الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح، ومن٢ ظهراً حتى ٤ عصراً طلاب 7 محافظات، الشرقية والإسكندرية والمنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.

 

 استطاعت المنصة الإلكترونية استيعاب 578 ألف طالب وطالبة من داخل المنازل مستخدمين الشرائح البيانات التي تم توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات، وتم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

 

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب وليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان