رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يراسل المصريين في جلسة طمأنة.. ماذا قال الرئيس؟ (فيديو)

السيسي يراسل المصريين في جلسة طمأنة.. ماذا قال الرئيس؟ (فيديو)

أخبار مصر

رسائل السيسي للمصريين لمواجهة كورونا

السيسي يراسل المصريين في جلسة طمأنة.. ماذا قال الرئيس؟ (فيديو)

أحلام حسنين 07 أبريل 2020 22:14

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من الرسائل للقطاع الخاص والمواطنين، خلال كلمته اليوم الثلاثاء على هامش تفقد عناصر وأطقم القوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونا، أبرزها بث الطمأنينة في نفوس المواطنين والتأكيد على قدرة الدولة على مواجهة انتشار الوباء، فضلًا عن دعوته للقطاع الخاص للحفاظ على حقوق العمالة ورواتبهم.

 

وتفقد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، عناصر القوات المسلحة المخصصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

 

وأكد السيسي، أن مصر قادرة على أن تعبر تحدي فيروس كورونا المستجد، والنجاح في مواجهته والتخلص من آثاره، مشددا أن مصر لن تترك فردًا واحدًا يحتاج للمساعدة، وأشار إلى أنه يتم حاليًا رصد آلية لتوصيل الدعم المطلوب للأفراد، بدون حدوث حشد حول أماكن البنوك ومكاتب البريد، بطرق تكنولوجية جديدة، مثل أن يتم توصيل النقود عن طريق الموبايل.

 

 

وتحدّث السيسي، عن أنه ليس مع تعطيل العمل داخل الدولة قائلًا: "أنا مش مع تعطيل عمل الدولة المصرية ووقف الحياة بشكل كامل ده خطير جدًا، فيه ملايين من الناس بتشتغل في الدولة"، مشددا على أهمية تطهير وتعقيم وسائل النقل والمواقف، مثل السكة الحديد ومترو الأنفاق، لمواجهة انتشار الفيروس.

 

وتابع السيسي:"ساعات بنزل من غير الكمامة وأشوف الناس، مش حاسس من إجراءات الناس انهم واخدين بالهم، الناس بتبقى راكبة الميكروباص من غير كمامة، الأمر لو احتاج اننا نوزع هذه الكمامات هنوزعها بنص التكلفة أو من غير تكلفة، وحرصنا اليوم بالظهور بالكمامة حتى نعطي الرسالة المطلوبة للشعب بأخذ الاحتياط".

 

وأضاف: "نحن لا نريد أن نأخذ إجراء أكثر حدة على المواطنين، حتى لاتتوقف الحياة، لو كان الناس التزمت بالاسبوعين بالمسؤولية كان عدد الاصابات كانت تقل، ولكن حتى الآن الأمور تحت السيطرة، ويكمن الفضل لجهد وزارة الصحة والإعلام والداخلية".

 

 

ودعا السيسى، المواطنين لعدم الخوف من عدم توافر السلع الغذائية، مؤكدا أن الدولة لديها احتياجات تكفي لأشهر من السلع، قائلا :"عاملين حسابنا فى كل حاجة ولا يوجد مشكلة فى توفير السلع ولدينا احتياجات تكفى لأشهر.. ومحدش أبدا يهز ثقتكم والحاجات موجودة وزيادة".

 

كما دعا القطاع الخاص للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها وعدم المساس برواتب العاملين، لافتا إلى أنه طالب الحكومة بتقليل عدد المواطنين في العمل خاصة كبار السن والسيدات.

 

وحذر الرئيس المواطنين من التهاون في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشددًا على أن مصر قادرة على أن تعبر تحدي فيروس كورونا المستجد، والنجاح في مواجهته والتخلص من آثاره".

 

ونوه السيسى، إلى أن القوات المسلحة درع مصر وسندها وفى خدمة شعبها، على مدار آلاف السنين، مطالبا القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج المزيد من الأدوات الوقائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان