رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تسجيل أعلى معدل يومي.. تعرف على عدد حالات كورونا في مصر

بعد تسجيل أعلى معدل يومي.. تعرف على عدد حالات كورونا في مصر

أخبار مصر

عدد حالات كورونا في مصر

بعد تسجيل أعلى معدل يومي.. تعرف على عدد حالات كورونا في مصر

منى حسن 07 أبريل 2020 09:43

سجلت مصر أعلى معدل يومي لها في إصابات فيروس كورونا، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن  تسجيل 149 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، و7 حالات وفاة خلال 24 ساعة.

 

وبذلك الرقم يصل إجمالي عدد حالات كورونا في مصر إلى 1322 حالة، و85 حالة وفاة، كما ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

 

وقالت الوزارة إن الـ149 حالة الجديدة، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

 

وقال "مجاهد": إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تحليلًا للوضع الوبائي في مصر وتقييمًا لحالة المصابين المتواجدين بالمستشفيات، حيث تبين أن 88% منهم يعانون أعراضًا بسيطة، و7% يعانون أعراضًا متوسطة.

 

كما لفتت إلى أن 3% يعانون أعراضًا حادة، و 2% حالتهم حرجة، مؤكدة أن مصر من الدول ذات الإصابات البسيطة بالنسبة لعدد السكان وفقًا لتقسيمات منظمة الصحة العالمية، حيث قسمت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى ثلاث مجموعات حسب عدد الإصابات بالنسبة لتعداد السكان بالمليون وهي (مرتفعة الإصابات، متوسطة الإصابات، بسيطة الإصابات ومنها مصر)، كما أشارت إلى وفاة 30٪؜ من حالات الوفاة في مصر، قبل الوصول إلى المستشفيات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان