رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إقالة مدير مستشفى الصدر في دمياط بسبب «كورونا»

إقالة مدير مستشفى الصدر في دمياط بسبب «كورونا»

أخبار مصر

منال عوض محافظ دمياط

بعد «واقعة السوالم»..

إقالة مدير مستشفى الصدر في دمياط بسبب «كورونا»

منى حسن 06 أبريل 2020 18:13

أصدرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الاثنين، قرارًا بإقالة كلٍّ من مدير مستشفى صدر دمياط، ونائب ووكيل المستشفى؛ وذلك نظرًا لتقصيرهم وإهمالهم المتكرر في التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

كما قررت عوض، إحالة جميع المخالفات إلى إدارة الشئون القانونية للتحقيق، وتوجيه قرارًا لمديري المستشفيات باتخاذ الإجراءات اللازمة التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، في التعامل مع المصابين بالفيروس، والتي تعدّ أهم المسئوليات الموكلة إليهم، مع تأكّيد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره.

 

وأعلنت محافظ دمياط، تكليف الدكتور محمد عبدالرحمن فايد، مديرًا لمستشفى صدر دمياط، الدكتور أحمد محمد رشدي نائبًا لمدير المستشفى، والدكتور أحمد محمد عبدالله وكيلًا للمستشفى.

 

وتضمن  القرار، أنه في حال حدوث حالات وفاة يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، يتم :

 

- أولًا: التغسيل داخل المستشفى وفقًا للبروتوكول المعتمد فى التعامل مع هذه الحالات ويكون تحت إشراف فريق مكافحة العدوى.

 

- ثانيًا: الالتزام بالشرح والتدريب الكامل لأهل المتوفى بالإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع المخالطين ومتابعة تنفيذ ذلك من خلال فريق الترصد.

 

-ثالثًا يتم تسليم الجثة لذويها بعد توفير عربية نقل موتى مناسبة.

 

وجاء هذا القرار، بعد واقعة "قرية السوالم"، والتي تقدم النائب أبو المعاطى مصطفى، بطلب لفحص كل المخالطين لحالة المتوفي بفيروس كورونا بعدما أكّد أهل القرية.

 

وأِشار أبو المعاطي، إلى أنَّه لم يتمّ اتخاذ الاجراءات الوقائية في تغسيل ودفن جثمان المتوفى، بل تم دفنه بطريقة اعتيادية تخالف الإجراءات المتبعة في دفن جثامين وفيات كورونا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان