رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية الاستعلام عن أكواد الطلاب

بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية الاستعلام عن أكواد الطلاب

أخبار مصر

استعلام عن اكواد الطلاب

فيديو:

بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية الاستعلام عن أكواد الطلاب

فادي الصاوي 06 أبريل 2020 13:05

يبحث قطاع كبير من طلاب فى مختلف المراحل التعليمية، عن كيفية الاستعلام عن أكواد الطالب، ليتمكنوا من الدخول لمنصة الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم بالنسبة لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي، أو لرفع مشاريع الأبحاث المقررة عليهم بالنسبة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي.

 

كانت وزارة التربية والتعليم، قد لجأت مؤخرا بعد قرار تعليق الدراسة للحد من التجمعات التى من شأنها نقل عدوى فيروس كورونا، إلى استخدام وسائل تكنولوجية حديثة للتعلم عن بعد، وطرحت العديد من المنصات، ومنها منصة كود الطالب، التي يحصل الطالب من خلالها على كود ليتمكن من الدخول للمنصات التعليمية المختلفة.

 

وللاستعلام عن أكواد الطلاب، يدخل الطالب على الرابط التالي (https://studea.emis.gov.eg/) ليسجل بعض البيانات المهمة كالرقم القومى وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع، بعدها يضغط على زر تسجيل الدخول.

 

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقى نشر بالأمس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو توضيحي لشرح كيفية التعامل مع المشروعات البحثية في سنوات النقل والشهادة الإعدادية.

 

وأظهر الفيديو كيفية البحث عن المعلومة في المكتبة الرقمية والتعامل مع عناصر المشروع، واحتوى الفيديو على مثال لموضوع يناسب مرحلة عمرية معينة.

 

وتعهد الوزير بمراعاة الفروق العمرية في المشروعات المختلفة على حسب السنة الدراسية وكذلك عمق عناصر المشروع، وطالب من لا يستطيع الوصول إلى المكتبة الرقمية، بالبحث في محتوى الكتب الدراسية الورقية أو أي مصادر أخرى متاحة.

 

ويعتبر مشروع البحث شرطا أساسيا لانتقال الطالب إلى المرحلة الأعلى، ويكون المشروع من منهج الفصل الدراسي الثاني، وحتى قبل يوم 15 مارس 2020، ويقوم الطالب بتقديمه للمعلم، أون لاين لتقييمه.

 

بالنسبة للطلاب الذين لا تمكنهم إمكانيات أسرهم من خدمات الإنترنت أو ليس لديهم كمبيوتر بالمنزل يمكنهم كتابة البحث بالورقة والقلم وتسليمه للمدرسة وفقا لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

 

ويقوم المعلم بمساعدة الطالب في التعرف على طريقة عمل وتقديم هذا البحث، أون لاين من خلال منصة ادموندو التعليمية.


 

فترة عمل البحث هي شهر ونصف، تبدأ يوم 5 أبريل وتنتهى 15 مايو 2020، وفترة تقديم البحث أونلاين 10 ساعات على مدار اليوم، لتلافي مشاكل ضعف الشبكات وضعف خدمة الانترنت، وتكون درجة البحث للصف الثالث الإعدادي من 140 درجة كاملة يحصل عليها الطالب إذا عمل البحث صحيحا.

 

وعند الانتهاء من عملية البحث يجب على الطالب تحويلها إلى ملف ورد وتحويله إلى pdf ، ثم تصوير الأوراق وإرسالها الى مدرس الفصل، ويعتمد بعدها نتيجه الطالب، ويتم رفع الملف على المنصة التعليمية Edmodo.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب من الغش وسيتم استبعاد الأبحاث المتطابقة، وسيكون تنسيق الانتقال لمرحلة الثانوي بمجموع الفصلين الأول والثاني.

 

وكان طلاب الصف الأول الثانوي امتحانهم خضعوا لامتحان تجريبي أمس الأحد 5 أبريل من المنزل أونلاين بلا نجاح أو رسوب، أما طلاب الصف الثاني الثانوي ليس لهم امتحان تجريبي، إنما يخضعون لامتحان واحد فقط في مايو 2020 على التابلت، ويكون المنهج من الفصل الدراسي الثاني، وحتى قبل 15 مارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان