رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم»: ٥٧٨ ألف طالب أجروا امتحان أولى ثانوي التجريبي

«التعليم»: ٥٧٨ ألف طالب أجروا امتحان أولى ثانوي التجريبي

أخبار مصر

امتحان الصف الاول الثانوي 2020

بينهم ١١ ألفًا تعرضوا لمشاكل

«التعليم»: ٥٧٨ ألف طالب أجروا امتحان أولى ثانوي التجريبي

فادي الصاوي 05 أبريل 2020 20:42

كشفت وزارة التربية التعليم، عن حصيلة طلاب الصف الأول الثانوي الذين خاضوا الامتحان التجريبي، من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر من داخل المنازل في ظل تعليق الدراسة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

ووفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم، توافد على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، اليوم الأحد لإجراء اختبار اللغة العربية "٥٧٨ ألف طالب من داخل المنازل" مستخدمين الشرائح البيانات التي تمّ توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات.

 

ويصل إجمالي عدد الطلبة المستهدف اختبارهم إلكترونيًا ٥٨٩ ألف طالب، وتعرض ١١ ألف طالب لبعض المشكلات التقنية البسيطة التي تمّ رصدها بواسطة فرق الدعم الفني على مستوى الجمهورية والعمل على حلها في الاختبارات القادمة.

 

وشددت الوزارة فى بيانها على أنّ هذا الامتحان هو تدريب للطلبة على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، مؤكدة أنّ هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

 

تم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم، وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا و حتى الرابعة مساء.

 

- الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحا حتى 10 صباحا: مخصصة لمحافظات: «القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر».

 

- الفترة الزمنية من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء».

 

- الفترة الزمنية من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح».

 

- الفترة الزمنية من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا: مخصصة لمحافظات «الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد».

 

وأتاحت وزارة التعليم، ميزة جديدة ستطبق فقط في الامتحانات الالكترونية التجريبية، وهي إضافة خاصية جديدة تمكن الطالب من مراجعة إجاباته بالإجابات الصحيحة.

 

وقالت الوزارة، إنه بمجرد الضغط على أيقونة إغلاق في الشاشة النهائية لتسليم الامتحان بعد الإجابة عليه، ستظهر شاشة مراجعة توضح إجابات الطالب وبجوارها الإجابة الصحيحة، لتمكن الطالب من مراجعة إجاباته دون أن تمكنه من العودة لتغيير إجاباته.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخاصية متوفرة فقط في الامتحانات التجريبية، ولن تكون متوفرة في امتحانات نهاية العام.

 

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، على مستوى محافظات الجمهورية، حتى يوم 22 أبريل الجاري.

 

وحددت  وزارة التربية والتعليم، بعض الإرشادات  لطلاب الصف الأول الثانوي، وجاءت كالتالي:

1- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

 

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg

ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

 

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

 

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

 

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

 

٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

 

 وكشفت وزارة التعليم أنه ليس شرطا أن يتم الدخول على الامتحان مع بدء توقيته مباشرة، ففى حالة انعقاد الامتحان فى الـ 8 صباحا يستطيع الطالب الدخول مثلا 8 وربع صباحا أو التاسعة صباحا، موضحة أن توقيت الامتحان يبدأ العد من وقت فتح الامتحان وليس الوقت المحدد فى جدول الامتحان الذى تم الإعلان عنه.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه ليس من المصلحة دخول جميع الطلاب على الشبكة مرة واحدة لأن الامتحانات لا تعقد على شبكة المدرسة، ولتلافي هذه المشكلة جرى توزيع الأحمال حتى يتمكن جميع الطلاب من فتح الامتحان، مشددة على ضرورة التزام الطالب بالفترة المحددة للامتحان حسب محافظته.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان