رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هذه جهة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

فيديو| هذه جهة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

أخبار مصر

العمالة غير المنتظمة فى مصر

فيديو| هذه جهة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

فادي الصاوي 05 أبريل 2020 20:02

تزاحم عشرات المواطنين المصريين أمام فروع البنك الأهلى المنتشرة فى أنحاء الجمهورية كافة،  لصرف منحة الـ500 جنيه التي خصصتها وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة تعويضًا لهم عن الأضرار التى لحقت بهم جراء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا فى البلاد.

 

وبدوره أصدر البنك الأهلى بيانًا اليوم الأحد، عبر فيه عن استيائه الشديد من المشاهد التى شهدتها فروعه المنتشرة فى ربوع جمهورية مصر العربية كافة، مؤكدًا فى الوقت ذاته أنه ليس الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للمواطنين من العمالة غير المنتظمة والتي أقرتها وزارة القوى العاملة لتخفيف الآثار التي لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح البنك فى بيانه أنه عند الإعلان عن تلك المنحة من قبل وزارة القوى العاملة لم توضح الوزارة آلية صرفها، داعيًا المواطنين لضرورة توخي أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك، لافتا إلى أنه لم تصدر أية تعليمات بشأن قيام البنك بصرف تلك العلاوة الاستثنائية، وذلك حفاظًا على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس نتيجة لأي تزاحم أمام أو داخل الفروع.

 

وناشد البنك الأهلي جميع المتعاملين معه بضرورة توخي الدقة وعدم الانسياق وراء أية شائعات أو معلومات غير دقيقة قد تلحق الضرر بهم أو بالبلاد، مشددًا فى الوقت ذاته على اتخاذه التدابير والإجراءات الوقائية كافة داخل مقار فروعه حفاظا على السلامة العامة.

 

 

للتعرف على جهة صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة شاهد الفيديو

 

وتأتي المنحة الاستثنائية تطبيقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية العمالة غير المنتظمة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية هذه الفئة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

 

 

ومؤخرًا أنشأت وزارة القوى العاملة رابطًا لتسجيل باقى العمالة غير المنتظمة فى قاعدة بياناتها خلال الفترة الراهنة التي يعانون فيها من توقف عقب المكوث في المنازل.

 

 

 

ووضعت الوزارة الرابط على الموقع الإلكترونى الخاص بها لمن يرغب في التسجيل، وطلبت من العاملين غير المنتظمين تعبئة كل من الاسم الرباعي والرقم القومي وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية ورقم الموبايل الخاص بك ونوع الجنس سواء ذكر أو أنثى، واسم المحافظة التي يقطن بها العامل، وبالإضافة إلى اختياره المهنة التي يعمل بها والنشاط التابع له، وكتابة المؤهل الدراسي.

 

 

 

ومن ضمن البيانات المطلوبة أيضًا، معرفة الموقف الحالي من العمل والتأمين، وتركت الوزارة مجالا للشكوى يقوم العامل بكتابته يدويا ومن ثم إرسال المرفق من خلال البريد الإلكتروني المسجل به مسبقاً.

وأكدت وزارة القوى العاملة أنه لا يوجد منصة أخرى لتسجيل تلك البيانات عبر خدمة "واتس آب" لإرسال المنح وغيره.

 

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أن طلبات الرسائل عبر "واتس آب" لإرسال منح تقدمها الوزارة غير صحيحة وهي مجرد شائعات يجب عدم الالتفات إليها.

 

 

وسجل أكثر من مليونين و300 ألف عامل  بياناتهم عبر المنظومة الإلكترونية على موقع وزارة القوى العاملة، وذلك بعدماأعلنت الوزارة، موقعًا إلكترونيًا للوزارة لتسجيل المتضررين في القطاعات المختلفة من قرار إيقاف العمل بسبب كورونا، للحصول على المنحة.

 

 

وتصرف منحة وزارة القوى العاملة، من مكاتب البريد وفقا لمحل الإقامة، في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين.

 

 

وعن كيفية تسجيل العمالة غير المنتظمة، للحصول على المنحة الاستثنائية التي تقدمها وزارة القوى العاملة، يمكن اتباع الخطوات التالية، والموضحة بالفيديو، كالتالي :

 

- الدخول على موقع وزارة القوى العاملة عبر "جوجل"

 

- اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة

- اختيار اضغط هنا للتسجيل، ثم  ملئ بيانات الاستمارة

- ستظهر لك رسالة تؤكد إتمام عملية التسجيل

 

 

ويمكن للعمال المتضررين تسجيل بياناتهم، على موقع www.manpower.gov.eg، أو إرسال رسالة على الرقم (01212201303 )، على أن لايتم قبول أي طلبات باليد.

 

 

وتعكف الوزارة على تدقيق البيانات الواردة والمسجلة للعمالة غير المنتظمة عبر موقع القوى العاملة، حتى يتسنى معرفة من يستحق الدعم من عدمه، والتواصل معهم لبحث سبل رعايتهم بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المعنية.

 

وضمت قائمة الفئات المستحقة لمنحة وزارة القوى العاملة:

 

العمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات.

 

2 ـ ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التي أدت إلى الوفاة (من وإلى العمل).

 

3 ـ يشمل الصرف الفئة المسجلة المستحقة التي تم حصرها في حملة "حماية".

 

4 ـ العمالة غير المنتظمة بالقرى الأكثر احتياجًا بوليصة التأمين على الحياة "أمان".

 

5- من ليس لديهم أي مورد آخر للدعم.

 

6- أي عامل غير مؤمن عليه وذلك من سن 18 عامًا وحتى 64 سنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان