رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كواليس أول أيام امتحان الصف الاول الثانوي 2020 التجريبي

كواليس أول أيام امتحان الصف الاول الثانوي 2020 التجريبي

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي 2020

كواليس أول أيام امتحان الصف الاول الثانوي 2020 التجريبي

منى حسن 05 أبريل 2020 14:44

انطلقت صباح اليوم الأحد، الامتحانات الإلكترونية التجريبية، لطلاب الصف الأول الثانوي، على جهاز التابلت من المنازل، على منصة Assessment، وذلك في مادة اللغة العربية، والذي استمر لمدة 3 ساعات.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب تأدية الامتحانات من منازلهم بجهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، على أن يكونوا متصلين بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

 

وقسمت الوزارة الامتحان على المحافظات لتخفيف الضغط على شبكات الإنترنت، ليتم إجراء الاختبارات على 4 فترات، تبدأ من 8 صباحًا وحتى 4 عصرًا.

 

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020

 

- الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحا حتى 10 صباحا: مخصصة لمحافظات: «القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر».

 

- الفترة الزمنية من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الجيزة، الغربية، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء، وجنوب سيناء».

 

- الفترة الزمنية من الساعة 12 ظهرا إلى 2 ظهرا: مخصصة لمحافظات: «الدقهلية، القليوبية، البحيرة، بني سويف، الإسماعيلية، السويس ومطروح».

 

- الفترة الزمنية من الساعة 2 ظهراً حتى 4 عصرا: مخصصة لمحافظات «الشرقية، الإسكندرية، المنيا، اسيوط، دمياط، بورسعيد، الوادي الجديد».

 

طلاب: سهل ولكن به أجزاء للأذكياء

 

فيما عبر عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، عن فرحتهم بسهولة امتحان اللغة العربية اليوم، مؤكدين سهولته، ومباشرة أسئلته من المنهج.

 

وقالت سما أسامة، طالبة: الامتحان سهل ولكن احتوى على مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى الفهم والذكاء".

 

من جانبها قالت كنزي محمد، طالبة:" تمكنا من الدخول للمنصة بسهولة، ولم تواجهنا أية مشاكل في الامتحان".

 

التعليم ترسل الإجابات الصحيحة للطلاب

 

وأتاحت وزارة التعليم، ميزة جديدة ستطبق فقط في الامتحانات الالكترونية التجريبية، وهي إضافة خاصية جديدة تمكن الطالب من مراجعة إجاباته بالإجابات الصحيحة.

 

وقالت الوزارة، إنه بمجرد الضغط على أيقونة إغلاق في الشاشة النهائية لتسليم الامتحان بعد الإجابة عليه، ستظهر شاشة مراجعة توضح إجابات الطالب وبجوارها الإجابة الصحيحة، لتمكن الطالب من مراجعة إجاباته دون أن تمكنه من العودة لتغيير إجاباته.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخاصية متوفرة فقط في الامتحانات التجريبية، ولن تكون متوفرة في امتحانات نهاية العام.

 

152 ألف طالب أدوا اختبار العربي إلكترونيًا بـ6 محافظات

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن عدد المجموعة الأولى من المحافظات التي أدت اختبار اللغة العربية التجريبي إلكترونيًا، بلغ 152 ألفًأ و990 طالبًا، أدوا اختبار اللغة العربية إلكترونيًا من خلال التابلت، في 6 محافظات، صباح اليوم.

 

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، على مستوى محافظات الجمهورية، حتى يوم 22 أبريل الجاري.

 

ويؤدي الطلاب الامتحانات تجريبيًا بدون درجات، وذلك كتدريب لتجهيزهم لاختبارات نهاية العام، حيث يمتحن الطلاب عبر أكواد حددتها لهم الوزارة.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم إتاحة الامتحانات من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، كمدة يستطيع الطالب الامتحان فيها، حيث تم تقسيم الوقت على أن تمتحن المحافظات في أوقات مختلفة بعضها عن البعض لتخفيف الضغط على منصة الامتحانات.

 

وقالت الوزارة: إنه ليس من المصلحة دخول جميع الطلاب على الشبكة مرة واحدة لأن الامتحانات لا تعقد على شبكة المدرسة.

 

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

 

وأضاف شوقي أن الوزارة تعمل على رصد المشاكل التقنية التي تواجه الطلاب على منصة الامتحان، للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام المقرر عقده في مايو القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان