رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| خسائر شمال سيناء في عاصفة التنين .. تضرر 22 أسرة و سقوط أبراج الكهرباء

صور| خسائر شمال سيناء  في عاصفة التنين .. تضرر 22 أسرة و سقوط أبراج الكهرباء

أخبار مصر

خسائر شمال سيناء في عاصفة التنين .. تضرر 22 أسرة و سقوط أبراج الكهرباء

صور| خسائر شمال سيناء في عاصفة التنين .. تضرر 22 أسرة و سقوط أبراج الكهرباء

إسلام محمود 13 مارس 2020 15:00

اعلن اللواء هشام الخولى، نائب محافظ شمال سيناء عن عدد من الخسائر التي نتجت عن عاصفة" التنين " بمختلف مناطق المحافظة وخاصة بمنطقة وسط سيناء التي تعد أكثر المناطق تضررا.


وأكد نائب المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت إخطارا بإصابة مواطن بجرح في رأسه، نتيجة اصابته بجسم طائر في الرأس نتيجة الرياح التي تشهدها مدينة نخل، وتم نقله للمستشفي للعلاج.


أضاف نائب المحافظ، أن الظروف الجوية تسببت فى سقوط عدد من أعمدة الإنارة فى مختلف مدن المحافظة، حيث قامت شركة الكهرباء بإجراء مناورات، وتحميل التيار الكهربائى على خطوط بديلة.


وأشار " الخولي "، إلى تضرر عدد 22 أسرة فى مناطق الريد والكونتلا ورأس النقب بوسط سيناء، بسبب مياه الأمطار والسيول، وتم نقلهم إلى مراكز الإيواء التى قام مجلس مدينة نخل بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي باعدادها، وتوزيع المفروشات والأغطية عليهم، بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.


و أكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، تقديم مساعدات غذائية وإنسانية، وصرف مبلغ 250 جنيها يوميا لكل أسرة من الأسر التى أضيرت بسبب الظروف الجوية في مناطق وسط سيناء، بجانب توزيع مساعدات متنوعة على المنقولين من رفح والشيخ زويد بالعريش.


وأشارت محمود، إلى جاهزية مراكز الإغاثة في مختلف مدن المحافظة، وتزويدها بوسائل الإقامة والإعاشة، بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.


وأكد سليمان فرج، رئيس مركز ومدينة نخل، أن تجمعات ومناطق الكونتلا والتمد وصدر الحيطان وأبو صوان ووادي الحاج وراس النقب والخفجة والرواق وبئر جريد والنثيله والبروك، شهدت جريان سيول ضعيفة، حيث نجحت الأعمال الصناعية والسدود التى تم إنشائها فى حجز مياه السيول.


وأكد أحمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة، وجود تجمعات للمياه فى وادي الحسنة، وفى عدد من الوديان فى طريقها إلى سد الروافعة، دون أى خسائر او أضرار.


و قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يتابع من خلال غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء، الظروف الجوية التى تشهدها مختلف مراكز ومدن المحافظة.


ووجه المحافظ، باستمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية ،مؤكدا استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.


واشار المحافظ، إلى إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يطمئن بصفة مستمرة على الأحوال الجوية بشمال سيناء، عن طريق الفيديو كونفرانس، بجانب قيام غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة بالتواصل مع غرفتى عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية على مدار الساعة.
كما وجه المحافظ، مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية إلى المتضررين من الظروف الجوية، وإلى المنقولين من رفح والشيخ زويد فى مختلف التجمعات خاصة بمنطقة وسط سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان