رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

من المنازل.. انطلاق امتحانات «أولى ثانوي» التجريبية على Assessment

من المنازل.. انطلاق امتحانات «أولى ثانوي» التجريبية على Assessment

أخبار مصر

امتحان الصف الاول الثانوي 2020

من المنازل.. انطلاق امتحانات «أولى ثانوي» التجريبية على Assessment

منى حسن 05 أبريل 2020 10:05

انطلقت صباح اليوم الأحد، الامتحانات الإلكترونية التجريبية، لطلاب الصف الأول الثانوي العام، على جهاز التابلت من المنازل، على منصة Assessment

 

وبدأت اختبارات الطلاب في اليوم الأول بمادة  اللغة العربية، على أن تستمر مدة الاختبار على منصة الامتحانات الإلكترونية 3 ساعات.

 

ووفقًا لعملية تقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت على مدار اليوم، لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني التجريبي، يمتحن من الساعة ٨ صباحًا حتى ١٠ صباحًا طلاب محافظات: ( القاهرة- المنوفية- كفر الشيخ - الفيوم- الأقصر- البحر الأحمر)

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب تأدية الامتحانات من منازلهم بجهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، على أن يكونوا متصلين بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

 

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، على مستوى محافظات الجمهورية، حتى يوم 22 أبريل الجاري.

 

ويؤدي الطلاب الامتحانات تجريبيًا بدون درجات، وذلك كتدريب لتجهيزهم لاختبارات نهاية العام، حيث يمتحن الطلاب عبر أكواد حددتها لهم الوزارة.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم، إتاحة الامتحانات من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، كمدة يستطيع الطالب الامتحان فيها، حيث تم تقسيم الوقت على أن تمتحن المحافظات في أوقات مختلفة بعضها عن البعض لتخفيف الضغط على منصة الامتحانات.

 

وقالت الوزارة: إنه ليس من المصلحة دخول جميع الطلاب على الشبكة مرة واحدة لأن الامتحانات لا تعقد على شبكة المدرسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان