رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

بالصور| الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

أخبار مصر

امتحان تجريبي اولى ثانوي

بالصور| الإرشادات النهائية قبل بدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

فادي الصاوي 04 أبريل 2020 23:20

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بعض الإرشادات  لطلاب الصف الأول الثانوي، قبل خضوعهم للامتحان التجريبي غدًا الأحد 5 أبريل.

 

وجاءت الإرشادات كالتالي:

1- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

 

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg

ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

 

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

 

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

 

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

 

٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

 

 وكشفت وزارة التعليم أنه ليس شرطا أن يتم الدخول على الامتحان مع بدء توقيته مباشرة، ففى حالة انعقاد الامتحان فى الـ 8 صباحا يستطيع الطالب الدخول مثلا 8 وربع صباحا أو التاسعة صباحا، موضحة أن توقيت الامتحان يبدأ العد من وقت فتح الامتحان وليس الوقت المحدد فى جدول الامتحان الذى تم الإعلان عنه.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه ليس من المصلحة دخول جميع الطلاب على الشبكة مرة واحدة لأن الامتحانات لا تعقد على شبكة المدرسة، ولتلافي هذه المشكلة جرى توزيع الأحمال حتى يتمكن جميع الطلاب من فتح الامتحان، مشددة على ضرورة التزام الطالب بالفترة المحددة للامتحان حسب محافظته.

 

وينطلق الامتحان غدا الأحد فى الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وخصصت الفترة ما بين الساعة 8 صباحاً حتى 10 صباحاً يؤدى طلاب 6 محافظات الامتحان هم : القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر.

 

أما الفترة ما بين الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً خصصت لطلاب 7 محافظات هى الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

والفترة ما بين 12 ظهراً إلى 2 ظهراً، فخصصت طلاب 7 محافظات، هى الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح، الفترة ما بين الساعة ٢ ظهراً حتى ٤ عصراً طلاب 7 محافظات، هى الشرقية والإسكندرية والمنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان