رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد الهجوم على نجيب.. 100 مليون جنيه من مؤسسة ساويرس لمواجهة كورونا

بعد الهجوم على نجيب.. 100 مليون جنيه من مؤسسة ساويرس لمواجهة كورونا

أخبار مصر

ال ساويرس

بعد الهجوم على نجيب.. 100 مليون جنيه من مؤسسة ساويرس لمواجهة كورونا

منى حسن 04 أبريل 2020 11:18

أعلنت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، تبرع المؤسسة بـ 100 مليون جنيه، لدعم جهود الدولة فى مواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت نورا، في تصريحات تلفزيونية، إنّ التبرع ينقسم إلى 60 مليون جنيه لجهود الدولة الاحترازية، و40 مليون جنيه للعمالة اليومية.

 

وأضافت أن المؤسسة تفاعلت مع إطلاق مبادرة للحفاظ على العمالة اليومية المتأثرة بالظروف الحالية، وخصصت 40 مليون جنيه من الدعم للعمالة اليومية، من خلال العمالة اليومية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني.

 

ومن المقرر أن تسهم المؤسسة فى دعم 60 ألف أسرة مصرية من خلال مبادرة تحدى الخير، التى أطلقها بنك الطعام المصرى، وتشمل الخطة التكفل باحتياجات 10 آلاف أسرة من خلال مبادرة صناع الحياة "الناس لبعضها"، بالإضافة إلى دعم 10 آلاف أسرة من خلال مبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية "حماية" لدعم 10 الاف أسرة متضررة.

 

كما سيتم توجيه 60 مليون جنيه لتعزيز الجهود الاستباقية لوزارة الصحة فى مواجهة فيروس كورونا ودعم مبادرة جمعية الهلال الأحمر "استجابة".

 

يذكر أن هجومًا حادًا، تعرّض له رجل الأعمال نجيب ساويرس قبل أيام، وذلك بعد تصريحاته بشأن عمال القطاع الخاص، حيث قال إن الشركات ستضطر لخفض مرتبات العمالة، أو الاستغناء عن جزء كبير من العمالة، مطالبًا بعودة العمل في ظل الظروف الراهنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان