رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

12 مليون عامل.. الإسكان تعلن موعد عودة شركات المقاولات للعمل بكامل طاقتها

12 مليون عامل.. الإسكان تعلن موعد عودة شركات المقاولات للعمل بكامل طاقتها

أخبار مصر

شركة مقاولات

12 مليون عامل.. الإسكان تعلن موعد عودة شركات المقاولات للعمل بكامل طاقتها

فادي الصاوي 02 أبريل 2020 22:56

كشف عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن عودة شركات المقاولات للعمل بكامل طاقتها اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وذلك بعد تنسيق بين وزارتي الصحة والإسكان لتوفير كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لعودة العاملين سواء في مواقع العمل أو أماكن الإقامة.

 

وقال في تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس، إن قطاع التشييد والبناء فى مصر تأثر بشكل طفيف من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لمجابهة انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن هذا القطاع يضم أكثر من 12 مليون عامل، سواء العمالة المباشرة أو العمالة بالصناعات المغذية، لذا فهو من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل، ويرتبط به أكثر من 90 صناعة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه وزير الإسكان عاصم الجزار، بضرورة أن تعمل شركات المقاولات بكامل طاقتها فى كل المواقع، وأن تتخذ إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وذلك بعد صرف الحكومة 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات.

 

وتتولى وزارة الإسكان الاجتماعى إدارة عددٍ من المشروعات الهامة منها تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وتطوير الأراضي الموجودة غرب كارفور بالإسكندرية، وكذا أعمال التطوير التي تتم بالقاهرة لإعادة رونقها الحضاري، بالإضافة إلى مشروعات المدن الجديدة المختلفة، ومن بينها مدينتا رشيد والسويس الجديدة، والعمل في التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، وكذا استكمال مشروع ممشى أهل مصر، والعديد من مشروعات الإسكان الإجتماعي.

 

وتقدر تكلفة هذه المشروعات نحو 55 مليار جنيه، يتم تنفيذها من موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبجانب هذا تستكمل الوزارة مشروعات الصرف الصحي بالقرى، واقامة محطات التحلية، وتطوير العشوائيات، بتكلفة تصل لنحو 45 مليار جنيه من موازنة الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان