رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مدبولي يراسل المواطنين.. هكذا نحمي مصر من كورونا

مدبولي يراسل المواطنين.. هكذا نحمي مصر من كورونا

أخبار مصر

رئيس الوزراء

مدبولي يراسل المواطنين.. هكذا نحمي مصر من كورونا

نهى عثمان 02 أبريل 2020 18:19

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة رسائل للمواطنين وبخاصة مواطني المحافظات ذات الكثافة السكانية مثل القاهرة والإسكندرية، أهمها الالتزام في المنزل وعدم الخروج إلا في الضرورة للوقاية من فيروس كورونا، وطمأن المواطنين بأنّ مصر في مرحلة متوسطة من انتشار الفيروس. 

 

وقال مدبولي خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد: "مصر حتى الآن بعيدة كل البُعد عن المرحلة الخطرة.. الاسبوع المقبل هو أسبوع مهم في مسار انتشار فيروس كورونا لذا على المواطنين وكافة الجهات المعنية الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التهاون والاستهتار مع الفيروس". 

 

وفيما يخص الإجراءات الجديدة لوزارة الصحة، سيتم توفير 1000 سيارة كعيادات متنقلة؛ لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة في مواقع العمل والإنتاج، بما يخدم جموع العاملين في تلك المواقع، فى إطار عمليات الترصد والمتابعة واحتواء فيروس كورونا.

 

وأكد رئيس الوزراء، أنه تم استعراض الإمكانات التي تتوافر بالمستشفيات التي تتبع وزارة الصحة والسكان، وكذا المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

وتابع: تم التأكيد على التنسيق بين جميع الأطراف بما يخدم المواطنين بترتيب وتنسيق تام بين وزيري التعليم العالي والصحة، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

 

أمّا عن استمرار عمل المصانع، أشار مدبولي إلى أنه يتابع بصورة دورية استمرار عمل المصانع ونقل البضائع؛ للتأكد من استمرار عجلة الإنتاج في الدوران، وفي الوقت نفسه توفير احتياجات المواطنين من السلع المختلفة.

 

وفيما يخص المخزون الاستراتيجي للسلع والمواد البترولية، أكد مدبولي أنه لا داعي للقلق، قائلًا: " جميع السلع متوفرة، ويوجد لدينا رصيد يكفى أكثر من 3 أشهر"، وأيضًا وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وجود مخزون استراتيجي كافٍ من مختلف المواد البترولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان