رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مدبولي يوجه "الداخلية"و"التموين" لضبط الأسواق وعدم التلاعب بالأسعار

مدبولي يوجه الداخليةوالتموين لضبط الأسواق وعدم التلاعب بالأسعار

أخبار مصر

اجتماع مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس

مدبولي يوجه "الداخلية"و"التموين" لضبط الأسواق وعدم التلاعب بالأسعار

أحلام حسنين 02 أبريل 2020 14:42

للمرة الثانية ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"؛ وذلك لمناقشة عددٍ من القضايا والملفات ذات الأولوية العاجلة في المرحلة الحالية، والجهود التي تبذل لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وجهود توفير السلع والمنتجات في الأسواق بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.

 

واستهل مدبولي اجتماع الحكومة، اليوم الخميس، بتوجيه الشكر لجميع أجهزة الدولة المعنية التي تبذل قصارى جهدها في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، متوجتها بالشكر لرجال القوات المسلحة على جهودهم في عمليات التطهير والتعقيم بكافة مقار الوزارات والجامعات ومختلف المنشآت بالقاهرة والمحافظات.

 

 

كما وجه رئيس الوزراء الشكر  لرجالة الشرطة، لقيامهم بتطبيق حظر التجوال بكل حسم، كذلك موجها الشكر للعاملين بوزارة الصحة، وجميع الأطقم الطبية بالمستشفيات، والذين يبذلون جهودا غير مسبوقة؛ سواء فيما يتعلق بإجراءات الكشف الطبي، أو التقصي، أو العزل الصحي، أو تقديم العلاج اللازم.

 

وقال مدبولي إن كل من يعمل في الحقل الطبي حاليا هم بمثابة خط الدفاع الأول، وجميعنا حكومة وشعبا نُقدر جهودهم ونشكرهم عليها.

 

كما قدم رئيس الوزراء التحية لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لجهودها في توفير شتى السلع والمنتجات في الأسواق، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم.

 

 

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء وزيري الداخلية والتموين بالعمل على ضبط الأسواق بكل حسم، وعدم السماح بالمتاجرة أو التلاعب بالأسعار.

 

كما تقدم بالشكر للعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الذين قاموا، من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الزراعة بتطهير ٧٥٠٠ مؤسسة حكومية، من بينها مباني وزارة الإعلام، ومدينة الإنتاج الإعلامي، وعدد من الجامعات، والمديريات، ومنشآت أخرى.

 

وشدد مدبولي، على ضرورة أن يعي الجميع أننا جميعا؛ حكومة وشعبا، علينا التزامات في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وهو ما يستوجب علينا الاستمرار في تطبيق الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لمواجهة انتشار هذا الفيروس.

 

كما أكد على ضرورة  مراعاة الالتزام والحرص التام، لاسيما خلال المرحلة الحالية؛ حتى تكتمل جهودنا جميعاً لاحتواء هذا الفيروس، بما يؤدي إلى عدم وقوع زيادة في أعداد الحالات المصابة.

 

وخلال الاجتماع، أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى جهود الوزارة في تنظيم حركة نقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية، ومترو الأنفاق.

 

وأكد الوزير أن كافة الأمور تسير حاليا بصورة جيدة، كما أن الموانئ تعمل على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه تم استقبال الجرارات الجديدة للسكك الحديدية، ويتم حالياً نقلها من الميناء.

 

فيما تناول الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جهود الوزارة للتعامل مع تداعيات فيروس "كورونا"، وما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات تتعلق بتطبيق نُظم التعليم عن بعد، وأداء الامتحانات إلكترونيا.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الإجراءات لاقت إشادة من جانب العديد من دول العالم، وهو ما دعا عدداً من هذه الدول إلى طلب الاستعانة بالمكتبة الرقمية التي يتم تطبيقها حالياً بمصر في مجال التعليم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان