رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأزهر يقرر صرف إعانة للعمالة اليومية وغير المنتظمة

الأزهر يقرر صرف إعانة للعمالة اليومية وغير المنتظمة

أخبار مصر

شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب

لدعم المتضررين من تداعيات كورونا

الأزهر يقرر صرف إعانة للعمالة اليومية وغير المنتظمة

أحلام حسنين 02 أبريل 2020 14:23

في ظل انتشار فيروس كورونا بالبلاد باتت العمالة اليومية وغير المنتظمة في وجه المدفع تعاني من وقف الحال، جراء تداعيات انتشار الفيروس، وهو ما دفع بيت الزكاة والصدقات المصري، لتقديم إعانة للعمالة المتأثرة بالظروف الحالية. 

 

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه، للعمالة غير المنتظمة، لدعم تلك الفئة التي تضررت من تداعيات فيروس كورونا، وقد بلغ عدد الذين سجلوا للحصول على المنحة نحو مليون و300 ألف عامل. 

 

 

وأتاحت بوابة الأزهر الشريف، عبر موقعها الإلكتروني، استمارة إعانة بيت الزكاة والصدقات المصرى للعمالة اليومية المتأثرة بالظروف الحالية، والتي يمكن التسجيل للحصول عليها، من خلال الرابط   http://www.azhar.eg/form?fid=72

 

 

وبيت الزكاة والصدقات المصري تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يعد أحد أكبر الصروح في مصر الذي يعمل على دعم التكافل الاجتماعي، ومساعدة الأسر غير القادرة.

 

ولعب الأزهر الشريف دورًا بارزًا خلال الفترة الماضية، فى مساعدة الدولة المصرية فى تطبيق الخطة التى وضعتها لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشار العدوى بين المواطنين.

 

وسبق أن أعلن الدكتور أحمد الطيب، تبرعه بمبلغ قدره 5 ملايين جنيه لحساب صندوق «تحيا مصر» 037037- حساب مواجهة الكوارث والأزمات- مساهمةً منه في دعم جهود مكافحة الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

 

كما قرر الإمام الأكبر مضاعفة قيمة الإعانة الشهرية التي يصرفها بيت الزكاة والصدقات المصري لمستحقيها خلال شهري أبريل ومايو 2020، لمساعدة المستحقين على تلبية احتياجاتهم، في ظل التحديات التي تواجهها البلاد في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ودعا الطيب القادرين إلى مضاعفة أعمال البر لمساعدة إخوانهم المواطنين، مذكرًا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم: «واللَّه فِي عَوْنِ العبْدِ مَا كانَ العبْدُ في عَوْن أَخيهِ».

 

 

كما وجه شيخ الأزهر، رسالة تليفزيونية، للناس والمسئولين في مختلف دول العالم، حول انتشار وباء كورونا، ودعا الجميع إلى تحمل المسئولية في مكافحة الفيروس وحماية الإنسانية من أخطاره، والالتزام بالتعاليم الصحية والتنظيمية، باعتبار ذلك واجب شرعي يأثم تاركه، مشيدا فى الوقت ذاته بالتضحيات الهائلة التي يبذلها الأطباء والممرّضون وكل العاملين في المجال الصحي.

 

وثمن الطيب الجهود التي يبذلها المسئولون فى مصر لمحاصرة الفيروس، لافتا إلى أنها تبعث الأمل في قدرتنا على دحر هذا الوباء والتخلص منه.

 

 

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالتعاليم الصحية والتنظيمية التي تصدرها الجهات الرسمية المختصة والتي من بينها الاعتناء بالنظافة الشخصية، والتقيد بعادة التباعُدِ الاجتماعي، والالتزام بالبقاء في البيوت، وتعليق صلوات الجمعة والجماعات قليلة كانت أو كثيرة، وأداء الصلاة في أوقاتها في المنازل دون تجمع، ضرورات شرعية وامتثالها حتم واجب يأثم تاركه، والخروج عليها خروج على قوله تعالى: {وَلَا تُلۡقُوا۟ بِأَیۡدِیكُمۡ إِلَى ٱلتَّهۡلُكَةِ}.

 

ووجّه شيخ الأزهر، قطاع مستشفيات جامعة الأزهر بالتنسيق مع وزارة الصحة، من أجل تجهيز مستشفى جامعة الأزهر التخصصي لاستقبال الحالات المشتبه في إصاباتها بفيروس "كورونا"، وعزلها واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة حيالها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حجرها صحيًّا حال ثبوت إصابتها بالمرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان