رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قصة آية سمير صبري.. الطفلة التي كشفت المستور بدار «نهر الحياة»

قصة آية سمير صبري.. الطفلة التي كشفت المستور بدار «نهر الحياة»

أخبار مصر

الطفلة اية سمير صبري

وزيرة التضامن: سنوفر الحماية القانونية لها

قصة آية سمير صبري.. الطفلة التي كشفت المستور بدار «نهر الحياة»

أحلام حسنين 02 أبريل 2020 12:38

بعد أن أثارت قصة الطفلة آية سمير صبري، التي قامت بتصوير اعتداء مسؤولي دار نهر الحياة بالشرقية على الأطفال، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، متابعتها واقعة اتهام الطفلة. 

 

وقالت وزيرة التضامن، في بيان لها اليوم الخميس، إنها تتابع باهتمام بالغ واقعة اتهام الطفلة آيه سمير صبرى، إحدى فتيات دار نهر الحياة بالشرقية، مشيرة إلى أنها تواصلت مع مكتب النائب العام للاطلاع علي الموقف القانوني للطفلة، بما يحقق كامل الاحترام للقانون وسلطة النيابة العامة ويحقق الممصلحة الفضلى للطفلة.

 

 

وأوضحت الوزيرة أنه بالفعل أصدر المستشار المحامي العام لنيابات جنوب الزقازيق الكلية، اليوم الخميس، قرارا بإيداع الطفلة أي سمير صبري بدار التربية بالجيزة، على ذمة القضايا المتهمة فيها. 

 

وأكدت القباج أن وزارة التضامن ستعمل على توفير  الحماية القانونية للطفلة أثناء سير التحقيقات، كما ستقوم بعمل برنامج للتدخل النفسي للطفلة اثناء إقامتها بالدار، وتقديم الدعم اللازم لها للوقوف علي أسباب المشكلات التي تعاني منها وسبل علاجها.

 

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا قصة الطفلة آية سمير صبري، التي قامت بتصوير اعتداء مسئولى الدار على الأطفال، فقامت الإدارة بتقديم عدد بلاغات ضد الفتاة وتم حبسها.

 

وتدخلت وزارة التضامن الاجتماعي، للإفراج عن آية سمير صبري، والتي تواجه اتهامات في 4 بلاغات قدمتها إدارة الملجأ، منها الاعتداء على خصوصية الدار والأطفال الموجودين بها، واتهامها بتصوير البنات ليلا بملابسهم الداخلية، وتعاطي الفتاة للمخدرات والإتجار بها، وإحراز سلاح أبيض، بجانب الاتهام في عذريتها. 

 

وبحسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أية سمير صبري، ذات الـ 17 عاما، كشفت عمليات سرقة وبيع المواد العذائية في دار الأيتام، ومعاناة الأطفال داخل الدار، فقد تمكنت من تصوير إدارة الدار وهي توزع الأكل المجاني وتبيعه للمطاعم وعمال الديلفري، بدلا من إعطائه للأطفال، وقد أبلغت النجدة بذلك.

 

 

وكان دار نهر الحياة محل جدال واسع في شهر يناير الماضي، بعد تداول مقطع فيديو ظهر فيه مسؤولة دار الأيتام تتعدى بالضرب المبرح على إحدى الفتيات بالدار،  أعقبه قرار من وزارة التضامن الاجتماعي بالتحقيق في الواقعة.

 

وقد أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حينها إقالة جميع أفراد مجلس إدارة دار أيتام دار الحياة، وتعيين مجلس آخر، بعد مشاهدة فيديو يظهر فيه اعتداء بالضرب المبرح على طفلة بالدار.

 

 

وبدورها تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط وإحضار رئيسة دار أيتام نهر الحياة بالعاشر من رمضان، وحررت محضر بالواقعة برقم 1161 جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2020.

 

في حين أمرت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية، بإخلاء سبيل رئيسة دار نهر الحياة لرعاية الأيتام بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتعدي على فتيات بالدار.
 

 

كانت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية قد قررت ضبط وإحضار المشرفة المتعدية بالضرب المبرح على عدد من الأطفال بدار أيتام نهر الحياة، وتبين من التحريات الأولية إن رئيسة مجلس إدارة الدار تعدت بالضرب المبرح، على طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات.

 

وكشفت نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة المشكلة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، عن ضحية جديدة للتعذيب على يد المشرفة لطفلة عمرها 6 سنوات، بجسدها أثار تعذيب، واتهمت المشرفة بالتعدي عليها بالضرب المبرح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان