رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نتائج فحص آلاف العينات من الحيوانات والماشية المستوردة

نتائج فحص آلاف العينات من الحيوانات والماشية المستوردة

أخبار مصر

فحوصات لكشف فيروس كورونا

نتائج فحص آلاف العينات من الحيوانات والماشية المستوردة

أحلام حسنين 02 أبريل 2020 11:51

أجرت معامل معهد صحة الحيوان بوزارة الزراعة، فحص على 3405 عينات حيوانات وماشية مستوردة، من خلال الموانئ خلال الفترة من 29 يناير حتى الأول من إبريل الجاري، وثبت أن نتائج التحاليل كلها جاءت سلبية من فيروس كورونا.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور ممتاز شاهين، مدير معهد صحة الحيوان، أن هذه العينات واردة من خلال موانئ الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والغردقة وأيضا مطار القاهرة الدولي على النحو التالي:


في ميناء الإسكندرية عدد 2719 عينة إضافات "أعلاف، ومسحات ولحوم، البان، دواجن، أسماك"،  والواردة من خلال ميناء الإسكندرية من معظم دول العالم وأهمها :"الهند، الصين، الاتحاد الأوروبي، كوريا، إندونيسيا، اليابان، تايوان، الإمارات".

 

وتم فحص 187 عينة "أسماك متنوعة، كبدة، منتجات ألبان، مسحات، زبدة طبيعي والواردة من الهند، الصين، الإمارات، فيتنام، هولندا، أوكرانيا، اليمن، تايلاند، أسبانيا، عمان"، وذلك في ميناء دمياط.

 

ومن ميناء بورسعيد تم فحص 232 عينة :"أسماك متنوعة، لحوم بقرى وجاموسي، كبدة، البان"، والواردة من دول :"الهند، البرازيل، الامارات، اليمن، الصين، اليابان، عمان".

 

وفحص 5 نوع عيانات "أعلاف، مسحوق"، في ميناء ميناء العين السخنة، واردة من دول "سنغافورة، ماليزيا".

 

ومن خلال مطار القاهرة الدولي تم فحص 26 عينات :"أسماك متنوعة، لحوم، لبن بودرة، مستلزمات طبية بيطرية، جبن، امعاء واردة من الصين، فنلندا، فرنسا، إيطاليا، اثيوبيا".

 

وقال مدير معهد صحة الحيوان إن المعمل الفرعي بميناء الغردقة، أجرى فحص على 33 عينة مسحات مأخوذة من قطط وكلاب، كما قامت معامل صحة الحيوان بفحص عدد 203 عينة لحيوانات اليفة ملك لمواطنين من مناطق (مصر الجديدة – الدقي – المهندسين – الهرم – ميدان الرماية – المعادي) عينات مسحوبة من المطار.

 

واستطرد أنه أصبح الإجمالي 3405عينة تم فحصها ضد فيروس مرض (COVID19) بأدق التقنيات الحديثة للتشخيص وكانت جميع العينات سلبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان