رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خدمة جديدة لدفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا.. وهذه طرق السداد

خدمة جديدة لدفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا.. وهذه طرق السداد

أخبار مصر

سداد فاتورة الكهرباء الكترونيا

فيديو:

خدمة جديدة لدفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا.. وهذه طرق السداد

أحلام حسنين 01 أبريل 2020 22:00

في إطار سياسية الدولة في التجوه للتحول الرقمي، أتاجت وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة "فوري" خدمة الاستعلام ودفع فاتورة الكهرباء من المنزل من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة القابضة للكهرباء https:www.eehc.gov.egeehcportal،أو من خلال خدمة الدفع "FawryPay الملحقة بالموقع الإلكتروني للشركة.

 

وتأتي الخدمة الجديدة تسهيلا على المواطنين للاستعلام عن فاتورة الكهرباء ودفع مستحقات الفواتير، دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الشركة، في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة لمنع تجمعات المواطنين وتفادي الزحام، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

 

وتتيح الخدمة الجديدة للمواطن الدخول على الرابط على الموقع الرسمي للشركة، للاستعلام عن فاتورة الكهرباء، أو دفع الفاتور، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

 

- الدخول على الموقع الرسمي الخاصة بالشركة القابضة للكهرباء www.eehc.gov.eg

- إدخال رقم الموبايل.

- اختيار خدمات وزارة الكهرباء.

- إدخال المحافظة واختيار شركات الكهرباء التابع لها.

- إدخال رقم العداد المكون من عشر أرقام

- الضغط على اختيار الاستعلام عن فواتير الكهرباء

- ستظهر الفواتير المستحقة بأكملها.

 

 

وأوضحت الشركة القابضة للكهرباء، طرق سداد فواتير الكهرباء، كالتالي : 

 

1-  الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg) لجميع فواتير شركات التوزيع (استعلام – دفع فواتير).

 

2-  عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني والبالغ عددها 60 ألف نقطة منتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).

 

3- عن طريقة منافذ فوري والبالغ عددها 120 ألف نقطة على مستوى الجمهورية لشركة فوري.

 

4-  12 محفظة بنكية تقبل سداد الفواتير (البنك الأهلي - بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبي الإماراتي – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK) عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له من خلال (App Store -  Play Store)

 

5-  مَحافظ شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة على (App Store -Play Store).

 

6-    تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول (App Store -Play Store).

 

7-   10 آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على مستوى الجمهورية.

 

8- مكن لسكان القاهرة الواقعين في نطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق المحمول (خدمات الكهرباء الذكية App Store -Play Store  -www.eservices.ncdec.net) لتقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم عدد (3) خدمات وهى (ابلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).

 

9- أيضا يمكن لسكان محافظة بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق الخدمة (www.digital.gov.eg) على بوابة التحول الرقمي (ابلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).

 

 

فيما يككن شحن كروت عدادات مسبقة الدفع، من خلال الطرق التالية : 

 

1-  مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء (أكثر من 1000 مركز شحن)

2-  فوري: 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية

3-  60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الالكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).    

 

ووفقا للدكتور خالد الدستاوي، نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، فإنه يمكن للمواطن دفع فواتير الكهرباء من خلال منافذ "فوري" بقنواتها المختلفة، والبالغ عددها أكثر من 141 ألف منفذ بجميع محافظات الجمهورية، موضحا أن الهدف من ذلك هو توفير وقت وجهد المواطنين، وتماشيا مع سياسة الدولة في التحول الرقمي. 

 

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن هذه الخدمة تأتي في إطار السعي الدائم لتسهيل حياة المواطن تتيح الخدمة الجديدة للمواطن الدخول على الرابط وإدخال رقم الموبايل ثم القيام باختيار شركة الكهرباء التابع لها وادخال رقم السداد الإلكتروني (رقم ثابت على كعب الإيصال) لاستكمال عملية الدفع.

 

وأضافت، أن ذلك يأتي مع مراعاة خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" ولتسهيل سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبقة الدفع عن بعد.

 

وأضافت الشركة أن هذه الخدمة تأتي تحقيقًا لجهود الدولة لتفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء لمختلف أنواع العدادات، وذلك باستخدام " كود السداد الإلكترونى " الموجود على إيصال فواتير الكهرباء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان