رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إصابة 4 مصريين في لبنان بـ كورونا.. والحكومة: حالتهم مستقرة

إصابة 4 مصريين في لبنان بـ كورونا.. والحكومة: حالتهم مستقرة

أخبار مصر

إصابة 4 مصريين في لبنان بـ كورونا

إصابة 4 مصريين في لبنان بـ كورونا.. والحكومة: حالتهم مستقرة

منى حسن 01 أبريل 2020 14:52

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية ببيروت - لبنان، يفيد بإصابة 4 مصريين بـ"كورونا"، وهم الآن يتلقون العلاج، أحدهم بمستشفى رفيق الحريرى الجامعية، وثلاثة فى مستشفى أوتيل ديو دى فرانس وحالتهم جميعا مستقرة.

 

وأشارت شرين عبد الجواد، الملحق العمالي بالسفارة المصرية، إلي أن إجمالي الإصابات من جنسيات مختلفة  حتى الآن 446 حالة، وعدد الوفيات 11 حالة.

 

فيما أكد تقرير المستشار العمالي بالعاصمة عمان - الأردن، طلعت السيد، عدم الإعلان عن تسجيل أي حالات لمواطنين مصرين حتى الآن، مشيرا إلى أن وزارة الصحة الأردنية سجلت 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الحالات الإجمالي في المملكة إلى 274 حالة.

 

كما أشار المستشار العمالى بجدة وليد عبد الرازق أحمد ، إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر بتقديم الرعاية الصحية مجاناً لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود المصابين بـ"كورونا" المشتبه فى إصابتهم به، فى المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، بدون أى تبعات قانونية، بما يضمن الأمن الصحي للمملكة ومواطنيها ومقيميها.

 

من جانبه، أوضح هيثم سعد الدين  المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه فى إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للمصريين بالخارج، تلقى الوزير عدة تقارير من مكتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج فى إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم أحوال العمالة المصرية فى دول العمل.

 

وذلك يتم من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان