رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شمال سيناء.. عواصف ترابية تغلق الطرق وتقطع الكهرباء

شمال سيناء.. عواصف ترابية تغلق الطرق وتقطع الكهرباء

أخبار مصر

عواصف شمال سيناء

شمال سيناء.. عواصف ترابية تغلق الطرق وتقطع الكهرباء

إسلام محمود 01 أبريل 2020 13:00

 

تشهد شمال سيناء عواصف ورياحا شديدة محملة بالأتربة، أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية بصورة متدنية، على الطرق الفرعية والرئيسية وخاصة الطريق الدولي العريش القنطرة .


وقال محسن سالم رئيس مدينة بئر العبد: إن الرياح الشديدة ساهمت في تحرك الرمال الناعمة وتجميعها لعدة مناطق على الطريق الدولي وأعاقت حركة السير بشكل جزئي، وجار اتخاذ إجراءات رفع الرمال بواسطة معدات مجلس المدينة.
 

 

وقال محمد حميد، سائق سيارة أجرة: إن موجة الرياح المحملة بالرمال والأتربة، التي تسود شمال سيناء الآن أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية، وزحفت الرمال الناعمة على الطريق الطرق بشمال سيناء، ما اضطره وزملاءه السائقين إلى التوقف عن العمل تجنبا لوقوع الحوادث على الطرق.


وأشار لـمصر العربية إلى أن العواصف أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق غرب مدينة بئر العبد وخاصة بقرى قسم رمانة والشهداء والأحرار وبالوظة.
 

 

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إنه قرر رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.


وطالب المحافظ كافة قيادات المرافق الخدمية باتخاذ الإجراءات اللازمة لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة عن طريق غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات.

 

 

وأكد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء سيناء، أنه يجري متابعة تطورات الحالة الجوية من خلال غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لتلقى أى طارئ قد يحدث نتيجة تساقط الأمطار.


وكانت هيئة الأرصاد الجوية أكدت، الثلاثاء، أن الفترة الحالية مع بداية فصل الربيع تشهد حالة من التقلبات الجوية حيث تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة مع نشاط للأتربة وأمطار خفيفة، ونشاط الرياح والأتربة خاصة القادمة من الصحراء الغربية تعمل على رفع درجات الحرارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان