رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا | مصر تكسر حاجز الـ50 مصابًا للمرة الثانية.. و5 وفيات جديدة

كورونا | مصر تكسر حاجز الـ50 مصابًا للمرة الثانية.. و5 وفيات جديدة

أخبار مصر

كورونا في مصر

الصحة أوضحت المتوسط الوبائي

كورونا | مصر تكسر حاجز الـ50 مصابًا للمرة الثانية.. و5 وفيات جديدة

أحلام حسنين 31 مارس 2020 20:24

للمرة الثانية، تخطّت مصر حاجز الـ50 مصابًا بفيروس كورونا في يوم واحد، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 54 حالة إيجابية جديدة، بعدما كانت قد سجّلت 55 إصابة في الثامن من مارس الجاري.

 

وارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في مصر إلى 710 حالات، من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، فضلًا عن تسجيل 5 حالات وفيات جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 46 حالة وفاة. 

 

وصرّح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنّ الـ 54 حالة الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأضاف أن حالات الوفاة التي تم تسجيلها، اليوم الثلاثاء، جميعهم من المصإيين واثنين منهم توفيا قبل وصولهما إلى المستشفى، لافتًا إلى خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

 

وأشار المتحدث إلى ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا، وقال إنّ جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


في سياق متصل، استعرضت الدكتورة هالة زايد، اليوم الثلاثاء، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، إذ أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

 

وناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان