رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجزار يستعرض خطة تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

الجزار يستعرض خطة تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

أخبار مصر

اجتماع وزير الاسكان لتطوير قطاع الصرف الصحي

الجزار يستعرض خطة تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

أحلام حسنين 31 مارس 2020 20:11

استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خطة تطوير ورفع كفاءة أداء قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وخطة تركيب العدادات الكودية، والعدادات مُسبقة الدفع، وذلك خلال اجتماع مع قيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة.

 

ووجه الجزار، خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء، بتوحيد منظومة إدارة وتشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الدولة، وقيام شركات مياه الشرب والصرف الصحى بتقديم عروض تنافسية، لتشغيل المحطات بالمدن الجديدة.

 

وأكَّد الوزير على ضرورة تحسين نظم إدارة وتشغيل منظومة مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الدولة، والوصول لأعلى كفاءة مُمكنة، ووضع خطط لتدريب وتأهيل العنصر البشري، وإعداد الكوادر المُدربة لإدارة وتشغيل المنظومة بأعلى جودة ممكنة.

 

وكلَّف بوضع خطة زمنية قصيرة لاستبدال العدادات التالفة لدى المشتركين، وتركيب العدادات الكودية، والعدادات مُسبقة الدفع، وتحصيل مستحقات الشركات لدى المستهلكين، ومحاسبة المواطن على قيمة استهلاكه الفعلي.


وشدّد الجزار على توجيه الاستثمارات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشكل جيد، لتحسين كفاءة المنظومة، والصيانة الدورية للمحطات والشبكات لإطالة عمرها واستدامة مستويات التشغيل بأعلى كفاءة ممكنة، من أجل الحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي يتم إنفاقها في هذا القطاع.

 

كما وجه بالتوسع في مد خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية التي تقع بالقرب من محطات صرف صحي، بها طاقة استيعابية لتلك الأماكن، وهو الأمر الذي سيرفع من نسب تغطية الصرف الصحي بالمناطق الريفية في وقت قصير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان