رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قرارات البنك المركزي للسحب من البنوك والـ«ATM» بسبب كورونا

فيديو| قرارات البنك المركزي للسحب من البنوك والـ«ATM» بسبب كورونا

أخبار مصر

من البنك المركزي.. قرارات جديدة للسحب من البنوك والـ«ATM» بسبب كورونا

فيديو| قرارات البنك المركزي للسحب من البنوك والـ«ATM» بسبب كورونا

آيات قطامش 29 مارس 2020 20:59

اصدر البنك المركزي، اليوم الأحد، قرارات عاجلة للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا، بوضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.

 

 

 

وجاء الحد اليومي المؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك  عشرة آلاف جنيه  للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، على أن يُستثنى من ذلك سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها. 

 

أما الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي فهي خمسة آلاف جنيه، حيث أشار  البنك المركزي أن تلك القرارات جاءت ضمن التدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تجنب الزحام والتكدسات خاصًة في فترات صرف الرواتب والمعاشات التزامًا بتعليمات الصحة الخاصة بالوقاية والمسافات الآمنة بين الأفراد. 

 

 

 لم يكن البنك المركزي وحده الذي لجأ لطريقة لمنع الزحام في البنوك وأمام مكاينات الـ ATM،  حيث سبق و قررت وزارة التضامن الاجتماعي،   تقسيم صرف المعاشات على أيام متفرقة مطلع ابريل،  من خلال  صرفها على مدار 3 أيام في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها الى 10 آلاف ماكينة صرف.

.
فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن، سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام " الأربعاء والخميس والسبت" الموافق ( 1,2,4) من شهر ابريل. 

 

 أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون مواطن فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام " الاحد والاثنين والثلاثاء " الموافق ( 5،6،7 ) من شهر ابريل.

 

وأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون مواطن تقريبًا فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ابريل.

 

واعتبارًا من يوم الاحد ١٢ ابريل يكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه ،ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة .

 

 

 

 

كما اعلنت وزارة الكهرباء عن منافذ إلكترونية لسداد فواتير الاستهلاك وشحن كروت العدادات، بعدما وجهت الوزارة  رؤساء شركات توزيع الكهرباء، بتقديم كافة التسهيلات والتيسير على المواطنين ليتمكنوا من سداد فواتير الكهرباء وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع. 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن الحكومة اصدرت حزمة من القرارات لمواجهة فيروس كورونا من بينها فرض حظر تحوال مؤقت، وتعليق الدراسة وحركة الطيران والانشطة الرياضية وغلق المقاهي والنوادي الليلية وتخفيض طاقة العاملين بالمؤسسات الحكومية، غيرها من الاجراءات. 

 

 

وكانت وزارة الصحة اعلنت مساء اليوم أن اجمالي عدد الوفيات ارتفاع إلى  40 بعد تسجيل 4،  لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

 

كما تم  تسجيل 33 حالة اصابة جديدةثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان