رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا| بسبب هذه الإجراءات.. شمال سيناء خالية من فيروس كورونا

رسميًا|  بسبب هذه الإجراءات.. شمال سيناء خالية من فيروس  كورونا

أخبار مصر

كورونا في مصر

رسميًا| بسبب هذه الإجراءات.. شمال سيناء خالية من فيروس كورونا

إسلام محمود 29 مارس 2020 15:27

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن كافة مدن ومراكز المحافظة ، خالية تماما من أي إصابات إيجابية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة.


وأكد المحافظ على أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات للحفاظ علي شمال سيناء خالية من فيروس كورونا من بينها تخفيض عدد العاملين في المصالح الحكومية ومنع إقامة حفلات الأفراح وسرادقات العزاء وحظر تشغيل النوادي والصالات المخصصة للأفراح وغيرها من المناسبات.


علاوة على منع إقامة الفاعليات التي تقيمها مجالس المدن ووحدات الجهاز الإداري وتشديد الإجراءات الوقائية في المنافذ البرية بالمحافظة وخاصة منفذي رفح البري والعوجة التجاري.


وأشار محافظ محافظ شمال سيناء إلي تخصيص 10 سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا إلي المستشفيات ، معلنًا عن تخصيص مستشفي بئر العبد للعزل الطبي، بجانب تخصيص أسرة للعزل الطبي في مستشفيات العريش والشيخ زويد ونخل.


من جانبه، أكد اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ ، علي استمرار عمليات تطهير وتعقيم المباني والمنشآت والمصالح الحكومية والمدارس والشوارع والميادين لمجابهة فيروس كورونا، بجانب التوعية المستمرة للمواطنين من خلال الإذاعة المحلية ومركز الإعلام والبوابة الإلكترونية للمحافظة.


وأعلن العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة علي استمرار تشغيل غرف العمليات الفرعية في كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة، وإخطار غرفتي العمليات بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء بأي إجراءات متخذة لمواجهة فيروس كورونا.


وأشار الدكتور طارق شوكة، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء علي توافر مستلزمات مكافحة العدوى، وتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والكمامات وأدوات النظافة والمعقمات وأدوات التطهير بمختلف مستشفيات المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان