رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

المنوفية تبدأ.. هذه مواعيد صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

المنوفية تبدأ.. هذه مواعيد صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

أخبار مصر

العمالة غير المنتظمة

المنوفية تبدأ.. هذه مواعيد صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

مصطفى سعداوي 29 مارس 2020 07:13

تستعد وزارة القوى العاملة، لبدء صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، وذلك لتضررهم من الأوضاع الحالية نتيجة حظر التجول ووقف معظم الأعمال ضمن الاجراءات الاحترازية لانتشار فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن تبدأ غدًا الاثنين، محافظة المنوفية الصرف، بالنسبة للعمال المسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، ويحملون كارنيه الإدارة.

 

وقال المستشار العمالي عفيفى محمد عفيفي وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية، إن الصرف سيكون  ببطاقة الرقم القومي، وبواقع 500 جنيه لكل عامل.


وأكد وكيل وزارة القوى العاملة، أن صرف المنحة سيكون من مكاتب البريد يالمنوفية، ولباقي محافظات الجمهورية. 

 

وكانت وزارة القوى العاملة أعلنت صرف منحة قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات ظهور فيروس كورونا.

 

وأعلنت الوزارة، موقعًا إلكترونيًا لتسجيل المتضررين في القطاعات المختلفة من قرار إيقاف العمل بسبب كورونا، للحصول على المنحة.

 

ويمكن للعمال المتضررين تسجيل بياناتهم، على الموقع  الإلكتروني، من هنـــــــــــــــــــا، أو إرسال رسالة على الرقم (01212201303 )، على أن لايتم قبول أي طلبات باليد.

 

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن تلك المنحة استثنائية لمن ليس له اي موارد دعم خلال المرحلة الحالية والتي يتعين فيها بالبقاء والمكوث داخل المنزل خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، بعكس العامالة الأخرى الذي يتم لهم تعويض بدلات أو العمل من الخارج أو بتقليص العمالة مع استمرار الرواتب.

 

وكشفت الوزارة عن توجيه مكاتبها المختلفة لصرف المنح بعد التدقيق في الأسماء الواردة من العمالة الغير منتظمة إلى مكاتب البريد لاستلام المنحة المقررة لمواجهة أي تداهيات من خطر فيروس كورونا المستجد.

 

اعلان

اعلان