رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الأعلى للجامعات» يكشف حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

«الأعلى للجامعات» يكشف حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أخبار مصر

المجلس الأعلي للجامعات

«الأعلى للجامعات» يكشف حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

مصطفى سعداوي 29 مارس 2020 03:00

كشف المجلس الأعلي للجامعات، حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في الجامعات الحكومية والخاصة، بعد تعليق الدراسة احترازًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وفي بيان رسمي، نفي المجلس الأعلى للجامعات ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الثانى، ونقل طلاب فرق النقل (الأولى والثانية والثالثة) للفرقة الأعلى، مع ترحيل مواد الترم الثانى للعام الدراسى المقبل.

 


وناشد المجلس الأعلى للجامعات رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

 

وحول المناهج، قال الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، والمتحدث باسم الوزارة، إن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى فيما يخص استكمال المناهج من بعد 15 مارس فى الثانوية العامة.

 

وأوضح أن تنسيق الوزارتين سيتم تدريس المناهج المتبقية من الثانوية العامة، كل طالب طبقا للكلية التى سيلتحق بها فى أول أسبوعين أو ثلاثة فى بداية العام الدراسى الجديد.

وأشار الطيب، إلى أن المناهج التي سيدرسها طلاب الفرق الأولى بالكليات ستكون من وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن الوزارة تعكف على وضع خطة وآلية تدريس باقى المناهج المتبقية لطلاب الثانوية العامة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه في 14 مارس الماضي، بتعليق الدراسة في مصر داخل الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد 15 مارس الماضي، وذلك بعد اجتماعه حينها بالمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وبعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة أسبوعين، قررت وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، مد فترة تعليق الدراسة أسبوعين إضافيين احترازًا لتفشي فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان