رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ننشر رابط موقع القوى العامله المصريه لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

ننشر رابط موقع القوى العامله المصريه لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

أخبار مصر

العمالة الغير منتظمة

ننشر رابط موقع القوى العامله المصريه لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

منى حسن 28 مارس 2020 14:44

فترة صعبة يعيشها عمال اليومية في مصر، وذلك بعد تداعيات ظهور فيروس كورونا في مصر، حيث أثر على مصدر رزق تلك الفئة التي ليس لها تأمين وضمان لاستمرار قوة يومها، خاصة بعد فرض حظر التجوال في البلاد.

 

وتبحث الحكومة المصرية حلولًا ومقترحات والمبادرات لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات ظهور فيروس كورونا، لتحسم وزارة القوى العاملة الأمر، بإعلانها صرف منحة قدرها 500 جنيه لدعم تلك الفئة في تلك الفترة.

 

وأعلنت وزارة القوى العاملة، موقعًا إلكترونيًا للوزارة لتسجيل المتضررين في القطاعات المختلفة من قرار إيقاف العمل بسبب كورونا، للحصول على المنحة.

 

وتصرف منحة وزارة القوى العاملة، من مكاتب البريد وفقا لمحل الإقامة، في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين.

 

موقع وزارة القوى العاملة

 

ويمكن للعمال المتضررين تسجيل بياناتهم، على موقع www.manpower.gov.eg، أو إرسال رسالة على الرقم (01212201303 )، على أن لايتم قبول أي طلبات باليد.

 

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن تلك المنحة استثنائية لمن ليس له اي موارد دعم خلال المرحلة الحالية والتي يتعين فيها بالبقاء والمكوث داخل المنزل خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، بعكس العامالة الأخرى الذي يتم لهم تعويض بدلات أو العمل من الخارج أو بتقليص العمالة مع استمرار الرواتب.

 

وكشفت الوزارة عن توجيه مكاتبها المختلفة لصرف المنح بعد التدقيق في الأسماء الواردة من العمالة الغير منتظمة إلى مكاتب البريد لاستلام المنحة المقررة لمواجهة أي تداهيات من خطر فيروس كورونا المستجد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان