رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4 مطالب لـ"تجار الإسكندرية" لضمان توافر السلع خلال حظر التجوال

4 مطالب لـتجار الإسكندرية لضمان توافر السلع خلال حظر التجوال

أخبار مصر

احتكار السلع

4 مطالب لـ"تجار الإسكندرية" لضمان توافر السلع خلال حظر التجوال

حازم مصطفى 28 مارس 2020 11:15

أعلنت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية 4 مطالب عاجلة لضمان استمرار وصول السلع الغذائية المختلفة إلى المحال التجارية خلال فترات حظر التجوال.

 

ودعا أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية، الحكومة لإنشاء "ممر أخضر" لضمان سرعة وصول السلع بحريا وسرعة خروجها من الموانئ إلى المحال والأسواق في أوقات حظر التجوال.


ودعا الوكيل إلى إلغاء جميع رسوم الطرق ما يسهل وصول السلع إلى "الرفوف" خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 72 إلى 96 ساعة كحد أقصى.
 

وأشار إلى ضرورة تطبيق تلك الإجراءات على السلع المصرية المصدرة للخارج بحيث يتم انسياب السلع المصدرة إلى الموانئ عن طريق هذا الممر الأخضر.
 

وطالب الوكيل بمنح تسهيلات بنكية للتجار والمستوردين والمصنعين للمنتجات ذات الأهمية القصوى خلال الفترة الحالية لزيادة قدرتهم على بناء مخزون منها، مع احترام آليات السوق وقدرة المنافسة على تنظيم العلاقة بين العرض والطلب.
 

ودعا إلى توفير القدرة على الحركة للعاملين في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني وتصنيع الأغذية والمنظفات والصناعة بصفة عامة ومحطات وشركات التصدير وخاصة عمال السوبر ماركت وتجارة الجملة والتجزئة.
 

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أن مقترحات الغرفة تستهدف ضمان توافر الأغذية والسلع الغذائية الأساسية على رفوف المحلات بصورة منتظمة تلبى احتياجات المستهلكين خلال هذه الأزمة، في ظل ارتفاع الطلب نتيجة قرب حلول شهر رمضان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان