رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يشكر المصريين فى ثاني أيام حظر التجوال.. شاهد ماذا قال؟

السيسي يشكر المصريين فى ثاني أيام حظر التجوال.. شاهد ماذا قال؟

أخبار مصر

الرئيس السيسي

السيسي يشكر المصريين فى ثاني أيام حظر التجوال.. شاهد ماذا قال؟

فادي الصاوي 26 مارس 2020 20:05

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية اعتزاز وتقدير للشعب المصري؛ لالتزامه بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

 

وقال الرئيس فى تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "في إطار متابعتي لإجراءات الحكومة الوقائية الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، فإنني أتقدم بتحية إعزاز و تقدير لشعب مصر العظيم على التزامه ومعاونته للحكومة واستجابته لكافة الإجراءات، وخاصة خلال فترة حظر التحركات وحرصه التام على العبور من هذه الأزمة".

 

وأضاف: "أتقدم بالشكر والتقدير لجميع أجهزة الدولة المختلفة، القوات المسلحة، الشرطة المدنية، وجميع القائمين على منظومة الرعاية الصحية الشاملة لجهودهم المخلصة في كل الاتجاهات بما يحقق أمن وأمان مصر وشعبها العظيم".

 

 

وكان الرئيس السيسى، قال فى تدوينة له بالأمس: "في اليوم الأول من تطبيق الحكومة للحزمة الإضافية من إجراءات الوقاية الإحترازية من فيروس كورونا، اتطلع إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين".

 

وأضاف الرئيس: " وأؤكد أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءا من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كباراً وشباباً، وأيضاً جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات، القوات المسلحة، والشرطة المدنية البواسل، وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر" .

 

واختتم: "أقول لكم إننا سنعبر ونتخطى كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكرى من الماضي البعيد.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

 

وبلغ إجمالي عدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

 

وللحد من تفشى الوباء فى البلاد، قرار مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضى ، حظر انتقال المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق من الساعة السابعة مساء الأربعاء وحتى الساعة السادسة صباحًا، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

 

وبدأت الجهات المعنية بكل حسم في تنفيذ قرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

 

وقرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية «المولات التجارية»، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

 

وتضمنت حزمة القرارات التي أصدرها رئيس الوزراء إغلاق جميع المقاهى والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهى، والنوادى الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان