رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| هل استجابت أسواق ومحلات العتبة والموسكي لقرار الغلق بسبب كورونا؟

شاهد| هل استجابت أسواق ومحلات العتبة والموسكي لقرار الغلق بسبب كورونا؟

أخبار مصر

محلات العتبة والموسكي

شاهد| هل استجابت أسواق ومحلات العتبة والموسكي لقرار الغلق بسبب كورونا؟

نهى عثمان 23 مارس 2020 16:00

أثارت صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" موجة من الغضب الشديد، وهي عبارة عن تجمعات وازدحام شديد أمام محال العتبة والموسكي التي فتحت أبوابها أمام الزبائن بالرغم من تحذيرات وزارة الصحة والسكان بإغلاق تلك المحلات اعتبارًا من اليوم الإثنين من الساعة الواحد ظهرًا لمواجهة فيروس كورونا

 

 

ففي طريق مترو العتبة وحتى سوق الموسكي، افترش عدد من الباعة الجائلين الممرات والشوارع لعرض منتجاتهم بالرغم من قرار الحكومة بغلق جميع المحلات وتجمعات الباعة اعتبارًا من الساعة الواحد ظهرًا اليوم لمواجهة انتشار فيروس كورونا

 

واستمر التكدس المروري وازدحام الزبائن والمواطنين على المحلات كأن شيئًا لم يكن وكأن الوزارة لم تحذر مرارًا وتكرارًا من التجمعات والتي تتسبب في انشار الفيروس بسرعة البرق، ويستعرض مصر العربية صورًا لتك التجمعات ظهر اليوم وفقًا لإحدى الصفحات الشخصية لمصور يدعى عمر الرزاز. 

 

وبرر بائعو المحلات تلك الأزمة بأنها خارجة عن إرادتهم وبسبب لقمة العيش التي تتحكم فيهم، حيث قال م.ع. أ، بائع مفروشات بالعتبة، أنه يعقم محله لحظة بلحظة ويستخدم المطهرات والكلور لمواجهة انتشار الفيروس وحفاظًا على سلامة الزبون ونرتدي كمامة. 

 

 

وتابع: "احنا ملتزمين بقرار غلقه من الساعة 7 مساءً لكن من الواحد ظهرًا فهو حرام وكدا قطع رزق ناس كتير واحنا منقدرش على دا"، مؤكدًا أن كل من يعمل معه داخل المحل يرتدي كمامة وقفاز وكافة مستلزمات التعقيم. 

 

 

تصريحات متضاربة

ومن جانبه، صرح العميد ماجد أحمد، رئيس حي الموسكي،  أن أجهزة الحي تتابع أعمال إخلاء محلات الموسكي والعتبة، وتمكنت من إخلاء قرابة الـ40 ألف بائع متجول، مؤكدًا أنه يتم متابعة الموقف لحظة بلحظة لسلامة المواطن. 

 

وأكد رئيس حي الموسكي، في تصريحات صحفية، أنه تم إلزام جميع المحال التجارية في الحي بقرار غلق المطاعم والكافيهات في تمام الساعة السابعة مساءً، مؤكدًا أنه سيتم استمرار الوضع الحال حتى يتم إصدار تعليمات جديدة في هذا الشأن. 

 

 

 إجمالي مصابي فيروس كورونا في مصر

أما عن آخر التطورات حول فيروس كورونا المستجد، فقد كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

 

أوضح مجاهد أن الحالات الجديدة جميعها من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، فضلًا عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، وآخر يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن رابع يبلغ من العمر 56 عامًا.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان