رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إلغاء 10 مليون بطاقة تموين وهمية..والمخزون يكفي 4 أشهر

إلغاء 10 مليون بطاقة تموين وهمية..والمخزون يكفي  4 أشهر

أخبار مصر

وزير التموين

استخراج البطاقات إلكترونيا

إلغاء 10 مليون بطاقة تموين وهمية..والمخزون يكفي 4 أشهر

أحلام حسنين 20 مارس 2020 12:24

 

أصدر الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا باستمرار استخراج البطاقات التموينية بدل الفاقد والتلف، وذلك من خلال الدخول على موقع "دعم مصر"، دون الذهاب إلى مكاتب التموين.

 

وتضمنت قرارات وزير التموين إلغاء محاضر الشرطة الواجب تقديمها عند طلب بدل فاقد، وإلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج بدل الفاقد والتالف، ويتم خصم قيمتها من أول صرف للبطاقة تموينيا لمرة واحدة، وخضم ما يوازي 20 جنيها قيمة الحوالة من بطاقة الخبز، وفقا لتكلفة إنتاج الرغيف المسجلة على النظام.

 

 

وبحسب القرارات الجديدة لوزير التموين، فإنه يتم إسقاط المتوفى من بطاقة التموين إلكترونيا دون الحاجة إلى ذهاب المواطن إلى مكتب التموين لخصم الوفاة، كذلك قرر الوزير إيقاف مؤقت لحركة البطاقات "الفصل الاجتماعي - بطاقة جديدة - تحويل".

 

المخزون كافي 4 أشهر

 

 

وفي سياق متصل نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما يتردد بشأن نقص السلع الأساسية بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدا أن انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يوميا بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالة التموين وفروع مشروع جمعيتي.

 

 

كما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن المخزون الاستراتيجي لها آمن ويكفي لمدة لا تقل عن أربعة أشهر، مشددا على شن حملات تفتيشية على الأسواق بكافة أنحاء الجمهورية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  أن المخزون الموجود في مصر حاليا أكثر من الاستهلاك بكثير، مضيفة :"الخير كتير متقلقوش".

 

 

إلغاء 10 مليون بطاقة وهمية 

 

وأشار وزير التموين، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة على شاشة القناة الأولى المصرية، إلى أن الوزارة نجحت في إلغاء  10 ملايين بطاقة وهمية.

 

وشدد وزير التموين أن مخزون القمح بالبلاد يكفي لمدة 6 أشهر، كذلك فإن الاحتياطي من الزيوت في أعلى معدل على الإطلاق ويكفي لمدة 4.7 أشهر كمخزون استراتيجي، والحال نفسه مع المكورنة وغيرها من المشتقات من الدقيق. 

 

 

وطالب وزير التموين المواطنين بالإبلاغ عن نقص السلع من الأسواق على رقم "19588"، مؤكدا أنه مهما حدث في أزمة فيروس كورونا فإن الغذاب والدواء آمنين والاحتياط الاستراتيجي يكفي لمدة 4 أشهر. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان