رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تعليق استخراجها وتجديدها..ماذا يفعل من انتهت صلاحية رخصته؟

بعد تعليق استخراجها وتجديدها..ماذا يفعل من انتهت صلاحية رخصته؟

أخبار مصر

خدمة فوري

قرار وزارة الداخلية لمواجهة كورونا

بعد تعليق استخراجها وتجديدها..ماذا يفعل من انتهت صلاحية رخصته؟

أحلام حسنين 18 مارس 2020 19:16

استمرارا لسلسلة الإجراءات التي تتخذها أجهزة ومؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، قررت وزارة الداخلية تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة وتسيير المركبات اعتبارا من غد الخميس 19 مارس حتى 16 أبريل القادم. 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة من ضمنهم 26 حالة مثلت للشفاء، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين، ويرتفع عدد الوفيات إلى ست حالات.

 

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي اليوم الأربعاء، إن تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور خلال الفترة المعلنة، تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على صحة المواطنين. 

 

وأضاف بيان وزارة الداخلية، أنه تقرر تعليق استخراج وتجديد رخص تسيير المركبات حتى ذات التاريخ، على أن يكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة فى المواعيد المقُررة قانونا من خلال منافذ الدفع الإلكترونى "فوري"، أو من خلال أحد مكاتب البريد.

 

 

وكان المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء،  قد عقد مؤتمرا صحفيا، أول أمس الاثنين، أعلن خلاله  إصدار قرار بتخفيض عدد العاملين في القطاع الحكومي، بما يضمن تقليل الاختلاط بين المواطنين لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومن المقرر أن يُستثى من هذا القرار المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للدولة.

 

وقال مدبولي إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأن الحكومة ستتحمل الخسائر الاقتصادية في سبيل الحفاظ على حياة المواطنين.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى وجود تنسيق كامل بين مؤسسات الدولة لضمان عدم نقص المواد التموينية، مؤكدا فى الوقت ذاته أن المخزون التمويني كافٍ للتعامل مع المرحلة.

 

 

كما قرر رئيس الوزراء تعليق حركة الطيران فى البلاد بداية من ظهر الخميس 19 مارس حتى ٣١ مارس الجاري، وذلك ضمن جهود الحكومة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، منوها إلى أنه جرى التوجيه لتعقيم جميع الفنادق والمنشآت السياحية في فترة تعليق الرحلات السياحية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه يوم السبت الماضي، حكومة المهندس مصطفى مدبولي بتعليق الدراسة داخل المدارس والجامعة، بالإضافة إلى تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية داخل البلاد.

 

كما وجه الرئيس أيضًا بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان