رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"الهجرة":عودة 200 مصري من السودان..وهكذا يمكن استقدام العالقين

الهجرة:عودة 200 مصري من السودان..وهكذا يمكن استقدام العالقين

أخبار مصر

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

"الهجرة":عودة 200 مصري من السودان..وهكذا يمكن استقدام العالقين

أحلام حسنين 16 مارس 2020 22:41

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عبور ٢٠٠ مواطن مصري، اليوم الاثنين، ممن كانوا عالقين على المعابر مع السودان.

 

وكان عدد من الطلاب المصريين المتواجدين في جمهورية السودان، قد نشروا استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى وزارة الهجرة، مناشدين الحكومة المصرية بالتدخل لإعادتهم لمصر، نظرا لما يجدوه من صعوبة تحول دون عودتهم إلى البلاد بعد توقف جميع الرحلات بين البلدين بسبب فيروس كورونا

 

ومن جانبها ناشدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، الطلبة والمواطنين الراغبين في العودة من السودان، بالتوجه إلى مقر السفارة المصرية بالخرطوم لتسجيل بياناتهم الشخصية، حتى تتمكن الدولة من حصر الأعداد، استعدادا لإعادتهم وفقا لرغبتهم. 

 

وكانت السلطات السودانية قد قررت تعليق حركة الطيران  مع 8 دول بينها مصر، وإغلاق معابر برية معها، بسبب فيروس كورونا

 

ودعا وزير شئون مجلس الوزراء السوداني السفير عمر بشير مانيس، المواطنين السودانيين إلى تجنب السفر إلى المناطق الموبوءة بفيروس كورونا إلا للضرورة القصوى، والعمل على منع دخول وإيقاف إصدار تأشيرات دخول الأجانب من مواطني الدول التي ثبت فيها الانتقال المحلي لفيروس كورونا وسط المجتمع.

 

وذكر وزير شئون مجلس الوزراء السوداني الـ 8 دول وجاءت كالتالي :"كوريا، الصين، إيطاليا، إيران، فرنسا، إسبانيا، اليابان، ومصر". على أن تنضم إلى هذه الدول أي دولة أخرى تصبح من  المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، حسب مستجدات الوباء العالمي.

 

على صعيد متصل قرر رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأثنين، تعليق حركة الطيران فى البلاد بداية من ظهر الخميس المقبل حتى ٣١ مارس الجاري، وذلك ضمن جهود الحكومة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، منوها إلى أنه جرى التوجيه لتعقيم كافة الفنادق والمنشأت السياحية في فترة تعليق الرحلات السياحية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان