رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد قرار تعليق الدراسة.. حملات أمنية على أماكن الأنشطة التعليمية لرصد المخالفين

بعد قرار تعليق الدراسة.. حملات أمنية على أماكن الأنشطة التعليمية لرصد المخالفين

أخبار مصر

حملة أمنية للتبع تعليق الدراسة

بعد قرار تعليق الدراسة.. حملات أمنية على أماكن الأنشطة التعليمية لرصد المخالفين

آيات قطامش 14 مارس 2020 20:30

اعلنت وزارة الداخلية عبر بيان  نشرته على  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، مساء اليوم السبت، عن أنها بدأت حملاتها  للتأكد من تعليق كافة أماكن الأنشطة التعليمية، أنشطتها خلال فترة إغلاق المدارس والجامعات، مؤكدًة أنها ستتخذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

 

 

 

جاء بيان الداخلية، فور صدور قرارًا جمهوريًا  مساء اليوم  الجمعة، من جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين بدءًا من غدًا الحد، كإجراء وقائي واحترازي من فيروس كورونا

 

 

فيما شهدت جامعة عين شمس صباح اليوم، عمليات تعقيم قامت بها قوات مكافحة الأزمات والحرب الكيميائية بتكليف من وزير الانتاج الحربي، للوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا

 

 

وكشفت مؤسسة الرئاسة، فى بيان لها اليوم السبت، أن قرار الرئيس السيسي يأتى في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 

 

 الجدير بالذكر أن طلاب المدارس والجامعات يشكلوا نحو 25% من الشعب المصري، بحسب مجلس الوزراء، الذي أكد أن تلك القرارات جاءت بعد اصابة 3 طلاب. 

 

يذكر أن  وزارة الصحة والسكان، اعلنت عبر بيان لها مساء أمس  الجمعة، أنها سجلت   13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، كما أشارت إلى خروج حالة لشخص اجنبي من مستشفى العزل ليصل اجمالي المتعافين 21 حالة حتى اليوم، اضافة إلى تحول 5 حالات ايجابية إلى سلبية، ليرتفع عدد من تحولت  نتائج تحاليلهم معمليًا لسلبي من 27 إلى 32.

 

 

وعن  الحالات الجديدة التي تم اكتشاف اصابتها بـ "كورونا" اوضح خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن  13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، حيث تم اكتشافهم ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الحالات من ضمنهم 5 مصريين و 8 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة.

 

وكشف مجاهد عن أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم  الجمعة هو 93 حالة من ضمنهم 21  حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط احداهما حالة السيدة المصرية التى توفيت أمس الخميس الموافق 12 مارس، والأخري للالماني الذى توفي يوم الأحد الماضي الموافق 8 مارس.

 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان