رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وفيات وغرق قرى.. خسائر عاصفة التنين في مصر

فيديو| وفيات وغرق قرى.. خسائر عاصفة التنين في مصر

أخبار مصر

عاصفة التنين في مصر

فيديو| وفيات وغرق قرى.. خسائر عاصفة التنين في مصر

منى حسن 14 مارس 2020 17:00

خسائر بشرية ومادية كبيرة كبدتها عاصفة التنين مصر، بسبب أمطار رعدية وسيول ورياح ترابية بكافة المحافظات، والتي استمرت على مدار اليومين الماضيين.

 

"مصر العربية" ترصد في هذا التقرير حصيلة خسائر عاصفة التنين في مصر، على النحو التالي:

 

وفاة 20 شخصًا

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه نتج عن تلك الظروف الجوية حوالي 20 حالة وفاة على مستوى الجمهورية، مقدما واجب التعازى لأسرهم وذويهم.

 

 

تصادم قطارين

 

ووقع عدد من الحوادث، أبرزها حادث تصادم القطارين بين محطتي إمبابة ورمسيس ما أسفر عنه إصابة 13 شخصا جرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج، فيما أمر النائب العام بالتحقيق فى الواقعة وجرى التحفظ على سائقي القطارين بمعرفة النيابة العامة.

 

إيقاف حركة القطارات والمترو

 

وأوضح رئيس الوزراء، في بيان، أنه تم إيقاف حركة القطارات والمترو بالأمس، وخاصة عقب حادث القطار الذى وقع، حفاظاً على أرواح المواطنين، كما تم إيقاف حركة السفن وخاصة القادمة من السويس إلى منطقة الشمال بسبب شدة الرياح.

 

وكلف «مدبولى» جميع  المحافظين بمنح السبت أجازة للمدارس والجامعات، حتى تستطيع الأجهزة المعنية التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة.

 

انهيار منازل بمنطقة الزرايب بحلوان

 

وتسببت عاصفة التنين في انهيار عدة منازل فى منطقة الزرايب بحلوان، ولقى 7 أشخاص مصرعهم بينهم 3 أطفال، كما صعقت الكهرباء عددا آخر من المواطنين، وسقط آخرون من الأدوار العليا، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من تخفيف آثار الأمطار الشديدة، وفرضت كردونات أمنية حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

أضرار فى 3 مساجد

 

فيما كشفت وزارة الأوقاف عن حدوث بعض الأضرار فى 3 مساجد الأول مسجد أبو تيشت، بقرية الكرنك أنهار، تعرض للانهيار، والثاني مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا يوجد به رشح مياه، نظرا لأن السقف خشبي ، والثالث انهيار مسجد يسمى الرحمن في محافظة المنيا، فضلا عن إصابة عامل إثر سقوطه من أعلى أحد المساجد بالمنيل، أثناء تصريف المياه ويتلقى العلاج اللازم في مستشفى القصر العيني.

 

 

غرق محلات ومنشآت بورسعيد

 

أغرقت أمطار عاصفة التنين شوارع وميادين بورسعيد على كافة الأحياء وعجزت بالوعات الأمطار والصرف الصحى عن شفط المياه بالشوارع نظرًا لكثافتها الشديدة ودخلت المياه للمحلات والمتاجر بالأسواق وجرابين منازل بورفؤاد والضواحى، وفشلت كل محاولات السيطرة على موجة الأمطار الشديدة بسبب غزارة الأمطار وعدم توقفها.

 

شروخ بالطرق وصعق أعلى الدائري

 

وتراكمت المياه على بعض الطرق، ما أسفر عن تشقق فى الطرق كشارع التحرير، فيما أدت الرياح إلى سقوط إحدى الأشجار ما تسبب فى قطع الطريق واضطر قائدو السيارات إلى السير عكس الطريق فى المسافة من قصر الإليزية إلى شارع جامعة الدول العربية، وقبل أن تتدخل الأجهزة المعنية لرفعها من الطريق.

 

 

وكانت سيارة ملاكي تعطلت أعلى محور المريوطية المتجه إلى المنيب، وأثناء محاولة صيانتها أصاب صعق كهربائي من أحد أعمدة الإنارة 3 أشقاء، فأودى بحياة اثنين منهم وأصيب الثالث، وتم نقله إلى مستشفى الهرم لتلقى العلاج.

 

بدورها وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى بصرف إعانات عاجلة للمتضررين من موجة الطقس السيئ بواقع مبلغ 1000 جنيه لكل مصاب و5 آلاف جنيه لأسرة كل مصاب من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات لحين صرف التعويضات التي ينص عليها القانون كما شددت على سرعة الصرف وتذليل كافة العقبات أمام الأسر المضارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان