رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| وضع كارثي.. ماذا فعلت السيول بالإسكندرية؟

صور| وضع كارثي.. ماذا فعلت السيول بالإسكندرية؟

أخبار مصر

عاصفة التنين

صور| وضع كارثي.. ماذا فعلت السيول بالإسكندرية؟

حازم مصطفى 14 مارس 2020 13:00

أغرقت الأمطار الرعدية الغزيرة- التي وصلت إلى حد السيول-عددا من المناطق بالإسكندرية تحت بحيرات من المياه، فيما ناشد المحافظ المواطنين، عدم النزول إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى.

 

واجتاحت الإسكندرية عواصف وأمطار غزيرة استمرت 8 ساعات متواصلة، في موجة من الطقس هي الأسوأ على الإطلاق منذ بدء فصل الشتاء.

 

وغرقت منطقة سموحة، أحد أرقى مناطق الإسكندرية، بعدما حولت الأمطار شوارعها وميدان "فيكتورعمانويل" إلى بحيرة كبيرة، حيث ارتفع منسوب المياه بها لأكثر من مترين.

وناشد قاطنو المنطقة المحافظة وشركة الصرف الصحي سرعة التحرك لكسح مياه الأمطار، فيما وصف بعضهم الوضع في شوارع سموحة بـ"الكارثي".

 

كما غرقت كورنيش البحر عند منطقة المندرة في بحيرات من مياه الأمطار، مما أدى لحدوث شلل مروري حاد بالكريق الذي يعتبر أحد الطرق الرئيسية الهامة.

وغرقت مناطق عديدة ومنها العجمي والكيلو 21، ولوران والفلكي والعوايد، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بـ94 سيارة لسحب المياه المتراكمة من الشوارع.

وأصدرت محافظة الإسكندرية، بيانا عاجلا حذرت فيه المواطنين من النزول إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى، بسبب الأحوال الجوية السيئة.

 

 

طورائ بالمحافظة


وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

توقف الملاحة البحرية..

 

أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الأمطار لم تؤثر على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة حتى الآن.

 

انهيار أجزاء من عقار..

 

شهد طريق كورنيش الإسكندرية، انهيار أجزاء من عقار مساء اليوم الخميس، عند بسبب العواصف والطقس السيئ، وذلك دون حدوث أي إصابات.

 تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغا يفيد سقوط أجزاء من العقار رقم ناصية طريق الكورنيش وشارع 45 بمنطقة ميامي، وانتقل مسئولي الحي إلى موقع الحادث.

 

 وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم وانهيار أجزاء منه بسبب شدة العواصف والرياح دون حدوث أي إصابات. 

 

تحطم سيارة بكورنيش لوران..

 

اصطدمت سيارة ملاكي بمظلة خشبية بمنطقة لوران على كورنيش الإسكندرية، اليوم الخميس، بسبب موجة الطقس السيئ، ما أدى إلى تحطمها دون حدوث إصابات.

 

تعليمات من المحافظ..

 

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء وبالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، بالتواجد الميداني بمختلف الشوارع على مدار الساعة، وتفقد أعمال رفع تجمعات وكسح مياه الأمطار والاطمئنان علي سيولة الحركة المرورية.

 

وأكد أنه سيقوم بجولات مستمرة بجميع أنحاء المحافظة ، لمتابعة قيام كافة الجهات المختلفة بأعمالها ، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان