رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شروخ بالطرق وصعق أعلى الدائري.. الطقس يكلف الجيزة خسائر بالجملة

فيديو| شروخ بالطرق وصعق أعلى الدائري.. الطقس يكلف الجيزة خسائر بالجملة

أخبار مصر

شوارع الجيزة بعد عاصفة التنين

فيديو| شروخ بالطرق وصعق أعلى الدائري.. الطقس يكلف الجيزة خسائر بالجملة

فادي الصاوي 13 مارس 2020 23:30

كبدت حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى شهدتها البلاد مؤخرا، محافظة الجيزة بعض الخسائر المادية والبشرية، حيث لقى شخصين مصرعهما وأصيب ثالث صعقا بالكهرباء، وانقطت مياه الشرب عن بعض المناطق الأمر الذى أحدث أضرارا كبيرة بأصحاب المحلات، فيما تسببت الامطار فى إحدث شروخا بالطرق.

 

 خلت شوارع المحافظة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة من المواطنين، الذين فضلوا البقاء فى منازلهم بسبب الأمطار والرياح التى شهدتها المحافظة.

 

وتراكمت المياه على بعض الطرق، ما أسفر عن تشقق فى الطرق كشارع التحرير، فيما أدت الرياح إلى سقوط إحدى الأشجار ما تسبب فى قطع الطريق واضطر قائدو السيارات إلى السير عكس الطريف فى المسافة من قصر الإليزية إلى شارع جامعة الدول العربية، وقبل أن تتدخل الأجهزة المعنية ترفعها من الطريق.

 

 وكانت سيارة ملاكي تعطلت اعلى محور المريوطية المتجه إلى المنيب، وأثناء محاولة صيانتها أصاب صعق كهربائي من أحد أعمدة الإنارة 3 أشقاء، فأودى بحياة اثنين منهم وأصيب الثالث، وتم نقله إلى مستشفى الهرم لتلقى العلاج.

 

وقبيل قطع مياه الشرب أهابت محافظة الجيزة بالمواطنين بضرورة تخزين احتياجاتهم من المياه خلال الساعات المقبلة، نظرا تقليل الضغوطات وقطع المياه بعدد من المناطق بدءًا من الساعة الثانية عصرًا، وطالبت المحافظة المواطنين بعدم النزول مطلقا إلى الشارع إلا في حالات الضرورة القصوى، حفاظا على سلامتهم من الرياح والعواصف الشديدة ولكي يتسني لأجهزة المرافق والإسعاف والكهرباء القيام بعملهم، كما قدمت اعتذارها للمواطنيها عن أي معوقات تواجههم، مؤكدة أن كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة متواجدة في المواقع الميدانية لخدمة المواطنين .

 

 

فى الوقت ذاته انتشرت نحو 160 معدة على مختلف المحاور بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة بخلاف البدالات المختلفة والنافوري، وقام شركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة بتدعيم المناطق التي تشهد غزارة في الأمطار وذلك وفق تطورات الموقف لحظة بلحظة.

 

كما طالبت محافظة الجيزة المواطنين بالابتعاد عن اكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وكذلك أعمدة الإنارة حرصا على حياتهم، وشددت على ضرورة فصل الأجهزة الكهربائية فى حالة الانقطاع المتكرر للتيار لحين استقرار الوضع مع التأكيد بعدم ملامسة مكونات الشبكات الكهربائية بالطرقات، وفى حالة انقطاع التيار واستخدام إنارة تقليدية وخاصة الشموع يجب اليقظة والحذر لتفادى آى أخطار أو حرائق، وعدم التواجد بجوار اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة والتأكد من كفاءة مساحات السيارة.

 

 وحددت المحافظة أرقام للإبلاغ عن أى طوارئ خاصة بالتعامل مع تراكم مياه الأمطار بالشوارع أو أيه حادث يرجى سرعة الاتصال بغرفة الأزمات بالمحافظة على الارقام الاتية : " 35863004 ، 35855722 ، 35869193 ، 35869371 او الخط الساخن 114 ".

 

شاهد الفيديو..

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا السبت، ارتفاع بحرارة الجو، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق حتى منتصف اليوم والرياح معتدلة.

 

ويشهد الوجه البحري أيضا طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار متوسطة على بعض المناطق والرياح معتدلة.

عاصفة التنين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان