رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| شمال سيناء تغرق في «مياه التنين».. والمحافظ:نتابع تصريفها

صور| شمال سيناء تغرق في «مياه التنين».. والمحافظ:نتابع تصريفها

أخبار مصر

شمال سيناء تغرق في شبر ميه

انهيار أسطح وأسوار

صور| شمال سيناء تغرق في «مياه التنين».. والمحافظ:نتابع تصريفها

إسلام محمود 13 مارس 2020 16:22

تشهد محافظة شمال سيناء ظروف جويه غير مستقرة وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وموجة من البرودة الشديدة وانخفاض فى درجات الحرارة ورياح بارده.


وغرقت الشوارع الرئيسية بمدينة العريش وخاصة شارع 23 يوليو وشارع 26 يوليو وشارع الجيش وغالبية الطريق الدولي الساحلي بالقرب من كوبري ابو صقل وفندق سويس إن بالمياه التي تحولت إلى برك عميقة أعاقت حركة السير والسيارات، في الوقت الذي تتعرض فيه مصر لعاصفة التنين.

 


وقال المواطن محمد حماد أن مدينة العريش تحولت إلى شبه جزيرة لأن مياه الأمطار خاصرتها من كل جانب وخاصة منطقة وسط المدينة ، نظرا لتواصل هطول الأمطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي.


وأشار احمد الكاشف من سكان حي الصفا بالعريش أن العواصف الشديدة دمرت أسطح المنازل المصفوفة بالاخشاب والزينكو وأصبح العديد من المواطنين يقيمون في العراء.


وأكد فيصل إبراهيم أن العواصف الشديدة تسببت في انقطاع الكهرباء منذ مساء أمس الجمعة وحتى الآن في عدد من الأحياء وخاصة أحياء السبيل والسمران والزهور والكرامة وكرم ابو نجيلة ، موضحاً أن الأهالي اتصلوا بشركة الكهرباء إلا أنهم أكدوا أنهم لا يستطيعون العمل في هذه الأجواء السيئة.


وفي مركز بئر العبد أدت الرياح الشديدة إلى انهيار العديد من الأسوار الخاصة بمساكن المواطنين والمؤسسات الحكومية مثل الوحدات المحلية ومراكز الشباب بقرى المريح وقاطية وأبو شلة.


في المقابل قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه بتابع عمليات شفط وتصريف مياه الأمطار بعدد من مدن وشوارع وميادين المحافظة.


وأكد المحافظ، علي أن مجالس المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، وتسليك بالوعات تصريفها وشفط وتصريف المياه من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة علي مستوي المحافظة، عن طريق سيارات شفط المياه.


وأشاد المحافظ بالطواقم الفنية والعاملين الذين يقومون بعمليات تصريف المياه من الشوارع تحت الظروف الجويه الصعبة، لتسيير حركة المرور والسيارات بالشوارع.

 


وأعلن المحافظ عن استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية.


وأكد المحافظ علي استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان