رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تعطلها بسبب «عاصفة التنين»..عودة حركة السكك الحديدية والمترو

بعد تعطلها بسبب «عاصفة التنين»..عودة حركة السكك الحديدية والمترو

أخبار مصر

حركة القطارات تعود

بعد تعطلها بسبب «عاصفة التنين»..عودة حركة السكك الحديدية والمترو

أحلام حسنين 13 مارس 2020 14:37

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، انتظام الحركة بكافة خطوك السكك الحديدية" target="_blank">السكك الحديدية، وذلك أن توقفت بالأمس بسبب عاصفة التنين التي اجتاحت معظم أنحاء البلاد، وتسببت في عدة خسائر منها تصادم قطارين بين إمبابة ورمسيس.

 

كما أكدت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن خطوط مترو الأنفاق الثلاثة تعمل بكامل طاقتها، كذلك انتظمت حركة الملاحة في مينائي الإسكندرية ودمياط، في حين استمر إغلاق موانئ البحر الأحمر لسوء الأحوال الجوية.

 

وقالت الوزارة، في بيانها، إن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يتابع على مدار الساعة من خلال تقارير غرفة مركز الأزمات بالوزارة ومن خلال التواصل مع رؤساء الجهات التابعة، حركة تشغيل خطوط السكك الحديدية" target="_blank">السكك الحديدية والمترو وحركة الملاحة في الموانئ البحرية والنيلية.

 

وفي الوقت نفسه يتابع وزير النقل انتظام العمل في المنافذ البرية وحركة المركبات على الطرق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، كما يتابع استمرار تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورنا.


 

 

وفي سياق متصل تواجد مسؤولي السكة الحديد والمترو بالمحطات المختلفة، وانتشرت فرق الطوارئ والصيانة بالمحطات، لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات وخاصة مع استمرار موجة الطقس السيئ على البلاد اليوم الجمعة. 

 

وأشار بيان وزارة النقل إلى استمرار غلق موانئ نويبع وسفاجا والسويس وشرم الشيخ والغردقة، لسوء الاحوال الجوية، بينما تنتظم حركة الملاحة النيلية، مع استمرار انتشار فرق الصيانة والطواريء في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، واستمرار التنسيق مع المرور فيما يتعلق بحركة المركبات على الطرق.

 

وكبدت عاصفة التنين التى شهدتها مصر، أمس الخميس ، فى هيئة أمطار رعدية وسيول ورياح ترابية بكافة المحافظات البلاد خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

ووقعت عدد من الحوادث، أبرزها حادث تصادم القطارين بين محطتي إمبابة ورمسيس ما أسفر عنه إصابة 13 شخصا جرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج، فيما أمر النائب العام بالتحقيق فى الواقعة وجرى التحفظ على سائقي القطارين بمعرفة النيابة العامة.

 

فيما كشف وزارة الأوقاف عن حدوث بعض الأضرار فى 3 مساجد الأول مسجد أبو تيشت، بقرية الكرنك أنهار، تعرض للانهيار، والثاني مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا يوجد به رشح مياه، نظرا لأن السقف خشبي ، والثالث انهيار مسجد يسمى الرحمن في محافظة المنيا، فضلا عن إصابة عامل إثر سقوطته من أعلى أحد المساجد بالمنيل، أثناء تصريف المياه ويتلقى العلاج اللازم في مستشفى القصر العيني.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان