رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

سيول ورياح شديدة.. تعرف على أخبار الطقس يوم الخميس

سيول ورياح شديدة.. تعرف على أخبار الطقس يوم الخميس

أخبار مصر

اخبار الطقس يوم الخميس

سيول ورياح شديدة.. تعرف على أخبار الطقس يوم الخميس

منى حسن 11 مارس 2020 12:23

في ظل التحذيرات من العاصفة الترابية المنتظرة يومي الخميس والجمعة المقبلين، يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدًا الخميس، حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول في بعض المناطق.

 

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس بدءًا من غدًا الخميس، سيشهد أمطارًا غزيرة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة.

 

وأشارت شاكر، إلى أن الأمطار الغزيرة ستصل لحد السيول على منطقة سلاسل البحر الأحمر وسيناء وبعض المناطق في جنوب البلاد.

 

وحذرت شاكر، من السفر في تلك الفترة نظرا لنشاط الرياح الشديدة والشبورة المائية علي الطرق، ناصحة بعدم التخفيف من الملابس وارتداء الملابس الثقيلة.

 

 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، البيان رقم 1، حول الرياح المتوقعة والمنتظرة يومي الخميس والجمعة المقبلين، مناشدة المواطنين بضرورة مشاركة البيان على نطاق واسع، لتفادي سوء الأحوال الأجوية في هذين اليومين.

 

وحذرت الهيئة، مرضى الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي من الخروج إلى الشوارع، يومي الخميس والجمعة، مشددة على ضرورة توخّي المواطنين الحذر بعدم الوقوف إلى جوار الأشجار أو اللوحات الإعلانية، أثناء حدوث العواصف الترابية.

 

وجاء البيان رقم 1 الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية كالتالي: 

 

من المتوقع حدوث نشاط الرياح مع هبات شديده ابتداءً من الصباح وحتى ليل يوم الخميس، على شمال ووسط وجنوب الصعيد وتكون الهبات مابين 85 إلى 100 كم / س، قد تصل إلى العاصفة الجدارية، مشددة أنه يجب توخّي الحذر من الخروج من المنازل أثناء العاصفة الترابية يومي الخميس والجمعة، حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

متوقع نشاط الرياح علي غرب البلاد وتكون مصحوبه بهبات قويه تصل إلى 80 كم / س وذلك صباح يوم الخميس، ومع ظهر يوم الخميس متوقع أن تزداد حدة نشاط الرياح والهبات على شرق الدلتا ومدن القناة وشرق القاهرة وقد تصل إلى العاصفة الجدارية وتكون هبّات الرياح ما بين 75 إلى 85 كم / س".

 

ومتوقع أن تهدأ سرعة وهبات الرياح على الدلتا والقاهره ليلًا، وابتداءً من صباح وظهر الجمعة متوقع أن تعود الرياح مجداد وبقوة على غرب البلاد، و شمال ووسط الصعيد ورأس غارب والزعفرانة، ومتوقع أن تتشكل عاصفة جدارية".

 

يرجى الحذر جيدا، فقد تكون هبات الرياح ما بين 85 الي 100 كم / س، وتكون أقل حدة عن يوم الخميس على جنوب الصعيد، وتكون الرياح نشطة مع هبات قوية أحيانًا على الدلتا والقاهرة ومدن القناة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان