رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

روح بوس زميلك.. وزير التعليم يرد على السخرية من «ترك مسافة متر»

روح بوس زميلك.. وزير التعليم يرد على السخرية من «ترك مسافة متر»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم .. الدكتور طارق شوقي

روح بوس زميلك.. وزير التعليم يرد على السخرية من «ترك مسافة متر»

أحمد الشاعر 10 مارس 2020 12:57

انتقد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، سخرية أولياء الأمور من التعليمات التي أقرتها الوزارة بشأن ترك مسافة متر بين الطلاب.

 

وتعجب البعض من تعليمات الوزارة في ظل ارتفاع الكثافة العددية للطلاب في المدارس وهو ما يعني استحالة تطبيق توصية ترك مسافة متر.

 

وأضاف "شوقي"، خلال تصريحات تليفزيونية أن المدارس تختلف من مدرسة لأخرى، ويجب على الطلاب تطبيق ما يستطيعون تطبيقه من الـ 20 إجراء.

 

 

واستنكر شوقي سخرية البعض قائلا: "الناس قعدت تتريق على الإجراء الخاص بترك متر بين الطالب وزميله، خلاص يا سيدي روح بوس زميلك".

 

وتابع: "يعني دلوقتي إيطاليا بتقول نفس الكلام وهناك مخدوهاش بتريقة، إحنا بنقول لو تقدر سيب المسافة سيب، متقدرتش خلاص انتهينا، المسألة مش تحتمل التريقة، وأول نصيحة اللي يستشعر إن ابنه تعبان أو عيان ميبعتهوش يخالط الآخرين، ولو المعلم شاف حد عيان لازم يعزله عن الآخرين، أنا مقولتش إن الإجراء بتاع المتر ده هو اللي هينقذ مصر من كورونا".

 

 

وتابع: "خلينا نتريق على نفسنا لحد كلنا ما نمرض، سخرية مش وقتها خالص ولا مكانه وأصبح دمه ثقيل، خلاص كفاية ناخد الجد جد، بتوع الصحة مش بيناموا، جاء الوقت إننا ناخد الموضوع جد، وحالة الهلع مش هيفدنا بحاجة".

 

وأصدرت وزارة التربيه والتعليم 5 تعليمات جديدة لمختلف الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، للوقاية من انتشار الفيروسات -خاصة فيروس كورونا – بالمدارس ، منها الحفاظ على مسافة متر بين كل طالب وآخر ، وخفض مظاهر التجمعات للطلاب.

 

وأكدت الوزارة على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي لدى الطلاب ، وتمكين كافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية بغسل الأيدي طوال فترة اليوم الدراسي بالماء والصابون- باعتبارها من أهم سبل منع العدوى بفيروس كورونا .

 

وأضافت الوزارة أن على المدارس متابعة الطلاب الوافدين من خارج مصر بصفة مستمرة ، وتقليل تجمعات الطلاب بالمبنى المدرسي والحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد.

 

وأخيرا شددت الوزارة على ضرورة توجيه الطلاب باستخدام المناديل الورقية عند العطس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان