رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل إنشاء 569 عمارة إسكان اجتماعي بـ«أندلس العاشر»

تفاصيل إنشاء 569 عمارة إسكان اجتماعي بـ«أندلس العاشر»

أخبار مصر

وحدات الإسكان الاجتماعي

تفاصيل إنشاء 569 عمارة إسكان اجتماعي بـ«أندلس العاشر»

أحمد علاء 04 مارس 2020 16:46
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجم الاستثمارات بمشروع الإسكان الاجتماعي بحى الأندلس بمدينة العاشر من رمضان.
 
وقال الوزير الدكتور عاصم الجزار، في بيان، إنّ حجم الاستثمارات في هذا الحي يبلغ نحو 4,4 مليار جنيه، لإنشاء عدد 11380 وحدة (569 عمارة) متضمنة أعمال المرافق، لافتًا إلى أنّه تم الانتهاء من تنفيذ 2800 وحدة سكنية بالحي سيتم تسليمها في أقرب وقت، وجار تنفيذ 8580 وحدة أخرى بمتوسط نسبة إنجاز بلغ نحو 60%.
 
وأضاف أنّ التكلفة الاستثمارية للوحدات تشمل تنفيذ أعمال المرافق من شبكات (مياه – صرف – كهرباء – طرق – غاز طبيعي)، مشيرًا لافتًا إلى أنّه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لخدمة الفائزين بالوحدات بحى الأندلس، وذلك في إطار تسليم الوحدات لمستحقيها كاملة المرافق والتشطيبات والخدمات وفى المواعيد المقررة.
 
من جانبه، صرّح المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والمشرف على خليج السويس، بأنه جارٍ تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسى بحى الأندلس بنسبة إنجاز حوالى75%، ومدرسة للتعليم الثانوى بنسبة إنجاز 65%، وجارٍ تنفيذ 4 حضانات أطفال، و3 مولات تجارية، ومركزين طبيين، بتكلفة استثمارية نحو 120 مليون جنيه، لتوفير الخدمات المختلفة بالمنطقة.
 
ولفت إلى أنّه تم تصميم وتنسيق الموقع العام لمشروع الإسكان الاجتماعي، ليكون تصميمًا جماليًّا يربط العمارات ببعضها ويكون متنفسًا لسكان المدينة مزينا بالأشجار والحدائق.
 
وأوضح أنّ جهاز المدينة يولى اهتمامًا كبيرًا لمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، حيث تم تكليف مسئولى المشروع بمتابعة الأعمال الجارى تنفيذها بالمشروع بصفة مستمرة، كما يتم التنبيه على الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية.
 
وتستعد وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح الإعلان الـ13 من مشروع الإسكان الاجتماعي خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعدد من المدن الجديدة.
 
وقال المهندس صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه يتم حاليًا الإعداد النهائي لطرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي، ومن المتوقع أن يكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتًا إلى أنّ الشقق ستتواجد في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، بواقع 20 إلى 30 ألف شقة.
 
وأضاف أنه تم تحديد سعر موحد للشقة بـ184 ألف جنيه، بجانب 5% من ثمن الشقة قيمة وديعة الصيانة، حيث تجرى عمليات السداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري، موضحًا أن الشقق يتم تسليمها كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن، بمساحة 90 مترًا، عبارة عن 3 غرف صالة وحمام ومطبخ.
 
ولفت إلى أنّ التقديم سيكون عن طريق مكاتب البريد الموجودة في مدن ومحافظات طرح الشقق، حيث سيتم سداد مقدم الحجز وقيمة كراسة الشروط، ثم التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.
 
وأوضح أن شروط التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي تتمثل في أن لا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً شقة أو أرض، ويكون مقيمًا أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها، وأن يكون  سن المتقدم ما بين 21 و 50 سنة، وأن يكون الحد الأقصى لدخل الأعزب 4200 جنيه والحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه، والحد الأدنى للمرتب 1300 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان