رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل ستهاجم أسراب الجراد مصر؟ نقيب الفلاحين يحسم الجدل

هل ستهاجم أسراب الجراد مصر؟ نقيب الفلاحين يحسم الجدل

أخبار مصر

اسراب الجراد تهاجم مصر

هل ستهاجم أسراب الجراد مصر؟ نقيب الفلاحين يحسم الجدل

نهى عثمان 02 مارس 2020 16:42

أثارت أنباء مهاجمة  بعض أسراب الجراد جنوب مصر جدلًا وتخوفًا بين المواطنين، خاصة بعد أن هاجم الجراد عددًا من الدول بينها جنوب السودان، السعودية، سوريا، السودان، الأردن، لتحسم الجدل تقارير وزارة الزراعة ونقيب الفلاحين. 

 

صرح  حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أنه حتى الآن لم يصدر أي بيان من منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، أو من وزارة الزراعة بشأن دخول أسراب الجراد مصر، مؤكدًا أن النقابة لم يصل إليها أي شيء بخصوص وصول الجراد.

 

وأكد نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية محلية،  أنه من المتوقع أن يهاجم الجراد مصر والسبب أن كل الدول المحيطة تعرضت  لهجمات سواء السعودية أو الأردن أو السودان، مشيرًا إلى أن العام الحالي يشهد ظهور أسراب من الجراد لم تحدث منذ 20 عامًا، مؤكدًا أنه تم   توفير كل الإمكانيات لمقاومة أسراب الجراد.

 

 

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تجرى ترتيبات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لتكثيف المسح البيئي والاستكشاف للجراد الصحراوي، كأجراء احترازي لمنع وصول أي تجمعات باتجاه الأراضي الزراعية في الدلتا ووادي النيل، أو مناطق الاستصلاح الجديدة، وحفاظًا على الإنتاج الزراعى.

 

وبالأرقام، فوزارة الزراعة تعلن استعداداتها لمكافحة أي أسرب للجراد، مؤكدة ان هناك 55 قاعدة مُجهزة منها 13 قاعدة رئيسية و42 قاعدة فرعية تتبع الإدارة العامة للجراد مزودة بالعمالة الفنية المدربة ومواد ومعدات المكافحة ووسائل المعيشة وسيارات الدفع الرباعي، ويتم ربط هذه القواعد فيما بينها وبين الإدارة بالوزارة بشبكة اتصال لاسلكي لتلقي المعلومات بديوان عام وزارة الزراعة لرصد أي وجود لأسراب جراد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان